وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني في العقبة لأهالي الأسرى والمعتقلين

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 21:49 )
طوباس- معا- تضامنا مع أهالي قرية العقبة وردا على ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال من هدم للبيوت وتجريف للشوارع وتضامنا مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة طوباس ومجلس قروي العقبة والهلال الأحمر بالتعاون مع رابطة أطباء حقوق الإنسان يوما طبيا مجانيا في قرية العقبة.

محمود صوافطة مدير نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة رحب بالأطباء الذين حضروا عربا وأجانب وقال إننا اليوم في قرية استهدف فيها الاحتلال قبل يومين الإنسان والأرض والبيوت والشوارع، كما أضاف تساؤلا صغيرا هو انه هل يعقل أن تجد دولة في العالم في هذا القرن تستهدف منزلا أو شارعا؟

وكما تحدث نيابة عن المحافظة حسام دراغمة مدير عام الشؤون المالية والإدارية في محافظة طوباس بشكل موسع عما تعانيه هذه المحافظة من استهداف وانتهاكات من قبل الاحتلال واوضح أن هذه القرية تستهدف يوميا من قبل الاحتلال.

كما تحدث الحاج سامي صادق رئيس مجلس قروي العقبة بشكل مفصل عن الاستهداف الذي حدث مؤخرا من تجريف للشوارع والمنازل والأسوار وعن المضايقات اليومية التي يتعرض لها سكان هذه القرية ووجه الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم الطبي بحيث انه قد استفاد المواطن من هذا اليوم، وقد وصل عددهم إلى حوالي سبعمائة مواطن.

كما أثنى يحيى رئيس رابطة أطباء حقوق الإنسان على هذا اليوم ووعد أن الرابطة ستعمل على تكرار هذا اليوم الطبي وتحديدا في المناطق التي تفتقد للحد الأدنى من الخدمات الطبية وقال إن هذه هي المرة السادسة التي يتم فيها تخصيص أيام طبية بالتعاون مع نادي الأسير في المحافظة.