وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماعات جديدة تنضم لفصائل المقاومة وتقصف جنوب اسرائيل

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 14:02 )
غزة-معا- أعلنت فصائل جديدة لأول مرة اشتراكها بعمليات المقاومة وقصف مستوطنات الاحتلال المحيطة بقطاع غزة ومواقعه العسكرية ببعض القذائف والصواريخ محلية الصنع.

فقد أعلنت اليوم كتائب عبد الله عزام - سرايا الشهيد مروان حديد – في بلاد الشام عن إطلاق صاروخ غراد على مدينة عسقلان المحتلة وصاروخين محليين على موقع زيكيم العسكري.

وقالت هذه الكتائب التي تعلن عن نفسها للمرة الأولى أن القصف يأتي في سياق الرد الطبيعي والمستمر على "جرائم قتلة الأنبياء والمرسلين بني صهيون وحتى تحرير أرض فلسطين ورفع راية التوحيد"كما جاء في البيان.

فيما أعلنت جَمَاعةُ التَّوحِيدِ والجِهَاد - بَيتُ المَقدِس عن قَصْف" ناحَل عُوز بِصَارُوخ، مؤكدة على أن ذلك يأتي تأكيداً على أن "الجهاد في أرض الرباط ماضٍ إلى يوم الدين، لن يوقفه تهدئة مُذلة هنا أو هدنة مُخزية هناك".

وقالت كتائب الناصر صلاح الدين أنها تمكنت من إطلاق 3 قذائف هاون عيار " 80 ملم " على ناحل عوز داعية كافة فصائل المقاومة وأجنحتها لتكثيف القصف والرد بقوة ثأراً لدماء الشهداء.

أما سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي فقد أعلنت قصف كرم ابو سالم بأربع قذائف هاون 80 ملم في السادسة من صباح اليوم الأحد.

وقالت ألوية الناصر صلاح الدين- الجناح العسكري للجان المقاومة – أنها قصفت مستوطنة العين الثالثة شرق خان يونس بصاروخ ناصر و تمكنت مجموعة أخرى من إطلاق صاروخين من طراز ناصر تجاه نتيفوت، ومجموعة ثالثة قصفت كيبوتس رعيم شرق الوسطى بصاروخ ناصر، مؤكدة أن إحدى مجموعاتها نجت من قصف لطائرة استطلاع اسرائيلية شرق خانيونس.