وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب مصطفى البرغوثي:تحقيق الوحدة الوطنية خير رد على عدوان الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 10:58 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تحقيق الوحدة الوطنية هو خير رد عدوان الاحتلال الاسرائيلي وان احد اهم اهداف الاعتداءات على غزة هو تخريب جهود المصالحة الوطنية وتحقيق الوحدة.

وقال البرغوثي ان الاسرائيليين يتابعون عن كثب كل اقتراب من الوحدة الوطنية ويسعون الى تخريبها.

واضاف انه كما اثبتت التجارب فان السبيل الامثل لتحقيق الوحدة الوطنية هو ان تتم بايد فلسطينية ومن خلال جهد جاد ومسؤول.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي انه منذ حدوث الانقسام "لم نكن اقرب موضوعيا وذاتيا الى استعادة الوحدة الوطنية مما نحن عليه الان خاصة في ظل تغير الظروف العربية ايجابيا بعد الثورة في تونس ومصر".

واكد البرغوثي ان افضل سبيل لمواجهة الدعاية الاسرائيلية وانجاح الهجمة السياسية في ايلول القادم هو ان نواجه العالم واسرائيل بقيادة وطنية موحدة وباستعادة الديمقراطية.

وقال ان اخطر ما يواجه المجتمع الفلسطيني هو محاولات تعميق الانقسام والشرذمة باشكال مختلفة ولايمكن لاي استراتيجية وطنية ان تنجح دون توفر عنصر الوحدة الوطنية.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي:" اننا سنواصل جهدنا رغم كل المعيقات من اجل تحقيق ذلك وان الشعب باسره يقف اليوم متضامنا مع اهلنا في غزة الذين يتعرضون لمجزرة وحشية وانه الان اصبح واضحا الهدف من تصريحات غولدستون المشينة التي تستخدم اليوم من قبل حكومة اسرائيل لتبرير عدوانها".