وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاق بين سلطة جودة البيئة ووفد نرويجي لمتابعة معالجة المياه العادمة

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 13:38 )
رام الله -معا- جرى على هامش مؤتمر جنين أوروبا، الاتفاق بين سلطة جودة البيئة و الوفد النرويجي على متابعة موضوع معالجة المياه العادمة في محافظة جنين .

وتم البحث في موضوع معالجة المياه العادمة في محافظة جنين بين مدير مكتب سلطة جودة البيئة في جنين م. عبد المنعم طاهر شهاب وأولي سوبورغ عضو الوفد النرويجي المختص في مجال معالجة المياه العادمة، وذلك على هامش مؤتمر جنين أوروبا الذي عقد في بلدة الزبابدة قبل عدة أيام، و تم الاتفاق على أن تقوم سلطة جودة البيئة بتزويد سوبورغ بتقرير مفصل حول المياه العادمة و احتياجات المحافظة في هذا المجال خلال الأسابيع القادمة ووعد الاخير بدراسة الموضوع و بحث سبل التعاون في هذا المجال.

وقدم شهاب عرضا حول الوضع البيئي في محافظة جنين بين فيه ما تعاني منه المحافظة من مشاكل بيئية مثل عدم وجود شبكات للمياه العادمة في المحافظة وأن الشبكة الموجودة حاليا في مدينة جنين ومخيمها تغطي فقط ما نسبته 6% من سكان المحافظة، ومشاكل المياه العادمة الناتجة عن المستوطنات و المعسكرات الإسرائيلية، وتلوث الهواء الناتج عن صناعة الحجر و إنتاج الفحم بالطريقة التقليدية.

وأشار إلى احتياجات قطاع البيئة في المحافظة والتي من أهمها سياسة استخدامات الأراضي التي من خلالها يتم تحديد الأراضي المناسبة للنشاطات التطويرية المختلفة.