وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوسف حرب الناطق الاعلامي لحركة فتح ينتقد خطبة رئيس الوزراء ويقول انها تصب الزيت على النار

نشر بتاريخ: 10/09/2006 ( آخر تحديث: 10/09/2006 الساعة: 19:47 )
نابلس -معا- قال يوسف حرب الناطق الاعلامي لحركة فتح ان الوضع الفلسطيني العام ليس بحاجة إلى تصريحات وتشنجات بالموقف، بل كان يأمل من الجميع أن يكون هناك خطابا لرئيس الوزراء اسماعيل هنية من اجل وضع النقاط على الحروف ويقدم برنامجا للمواطن الفلسطيني للتعامل مع الوضع الداخلي، والإجابة إلى أين وصلت الحوارات لانجاز حكومة الوحدة الوطنية التي يتحدث عنها الجميع وكأن الاتفاق ما بين قوسين أو أدنى من ذلك .

وأضاف حرب في بيان وصل "معا" نسخة منه ان خطبة الجمعة التي تحدث عنها رئيس الوزراء تعطي انطباع اخر، "وكأن الشرخ في تشكيل حكومة وحدة وطنية بعيدة جدا وتصب زيت على النار، ماذا يفعل المواطن الفلسطيني ؟ إلى أي جهة يتجه حتى يأخذ إجابات على مطالبه ؟".

وقال:" نحن الآن بحاجة ماسة إلى حلول وإجابات وتحمل للمسؤولية .. من سيصرف الرواتب ؟؟ متى سيبقى أبناؤنا بدون مدارس ؟؟ وأطفالنا ورجالنا بدون علاج ؟؟ من المسؤول ؟؟ هل الموظف الذي لا يتقاضى راتبا أم الحكومة المسؤولة عن توفير الامن والأمان , وتوفير الحماية والحلول للشعب الفلسطيني ؟؟ كيف يمكن أن ندعم صمود الشعب من اجل التصدي للحصار والعدوان" .

واكد حرب على أن الحكومة معينة من الرئيس صاحب الصلاحيات الدستورية وهي محاسبة أمامه وأمام الشعب عن تقصيرها، ويجب أحالة الحكومة إلى الرئاسة والى المجلس التشريعي من اجل إنهاء حالة التنازع والصراع.

واوضح حرب ان الشعب أصبح غير قادر على تحمل هذه المناكفات والتجاذبات، وهو يريد حكومة لرفع المعاناة وتوفير لقمة العيش وتوفير الكرامة .