وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية والتعليم تعقد الاجتماع السنوي لمديري ومديرات المراكز والمدارس

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 15:11 )
قلقيلية - معا - أكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية على ضرورة استيفاء الشروط الخاصة بترخيص المدارس والمراكز الثقافية الخاصة طبقا للأنظمة والقوانين المعمول بها في وزارة التربية والتعليم العالي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته المديرية اليوم لمديري ومديرات المدارس الخاصة والمراكز الثقافية الموجودة في المحافظة.

من جانبه شدد يوسف عودة مدير التربية والتعليم على عدم منح أية مدرسة خاصة أو مركز ثقافي الترخيص دون التأكد من إجراءاته السليمة كمتطلب أساسي لممارسته تقديم الخدمات الثقافية والتعليمية.

كما طالبت منى عفانة رئيس قسم التعليم العام بضرورة الالتزام بما يصدر عن الوزارة من تعليمات خاصة بالتشكيلات المدرسية والبرامج التربوية التي تنفذها المديرية انسجاما مع سياسات الوزارة.

وحثت عفانة مديري ومديرات المدارس الخاصة على أهمية تقديم مبادرات تربوية تعليمية خلاقة وأنشطة تربوية تحفز على الالتحاق بها للمحافظة على ديمومتها واستمرارها في استقبال الطلبة في ضوء التراجع الملحوظ في أعداد المسجلين فيها هذا العام.

كما طالب الحضور كافة أقسام المديرية بتكثيف زياراتهم التفقدية للمدارس الخاصة وإشراك المعلمين والمعلمات في الدورات والنشاطات التربوية التي تعقدها المديرية ،إضافة إلى تخصيص أرقام وطنية لمدرستي الأمل للصم و قلقيلية للمكفوفين.