وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة تعقد الامتحان الشامل للمعلمين الجدد والعقود

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 15:55 )
غزة-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة الامتحان الشامل النهائي للمعلمين الجدد والعقود بمديريات التربية والتعليم الست بالقطاع.

وتفقد وفد الوزارة المقالة لجان سير الامتحانات في مدرسة الرملة التابعة لمديرية شرق غزة، ومركز تدريب المعلمين التابع لمديرية غرب غزة، وضم الوفد د. خليل حماد نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، وا. احمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية العامة، وم. منى سكيك نائب مدير عام المشاريع بالوزارة.

ويأتي عقد هذا الاختبار في اطار برنامج الوزارة لمتابعة أداء المعلمين الجدد، وضمن توجهات الوزارة لتعزيز كفاءاتهم وتقويم أدائهم.

وتحدث د. حماد عن أهمية عقد هذا الامتحان وخاصة انه الامتحان النهائي والشامل لمرحلة تهيئة المعلمين الجدد والعقود، وأهمية هذا الاختبارات تكمن في تعزيز كفاءة المعلم بما يتناسب مع متطلبات العمل التربوي.

وعبر وفد الوزارة عن رضاه لسير الامتحانات، مشيداً بالتنظيم الذي بذلته مديريات التربية والتعليم وأقسام الإشراف التربوي لانجاح عقد الامتحانات.

يشار الى ان هذا الامتحان يتضمن معايير تقويم وثيقة للمعلمين الجدد، تنوعت ما بين الاختبار الفتري الاول والثاني والثالث، إضافة الى الزيارات الصفية ” التوجيهية والتقويمية”، والبحث الإجرائي، والحضور، والمشاركة.

هذا وسيتم فرز نتايج الاختبار مع نهاية الشهر الجاري، لوضع اللمسات الأخيرة فيما يتعلق بالمعلمين الجدد والعقود.

الى ذلك تفقدت د. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة برفقة أ. أشرف حرز الله النائب الإداري لمدير التربية والتعليم و أ. حنان زقوت مشرف التدريب والتأهيل التربوي بالمديرية قاعات الامتحان الشامل للمعلمين الجدد والعقود الذي أقيم في مدرسة الرملة.

وبينت النخالة أن أعظم استثمار يملكه الشعب الفلسطيني هو استثمار العقول البشرية فنحن نمتلك نخبة لا بد من صقلها بمزيد من المعرفة لتطوير قدراتها ومن ثم إقامة الاختبارات للوقوف على نقاط الضعف والقوة من أجل تحسين الأداء وتطويره بما يخدم العملية التربوية في المستقبل.

بدوره ثمن أ. أشرف حرز الله دور وزارة التربية والتعليم العالي في تدريب وتوجيه المعلمين لكي يكونوا على دراية كافية بما يناط بهم من أعمال إدارية وفنيه تتعلق بالعمل وتصب في بوتقة التطوير المهني للمعلمين الجدد.

من جانبها شكرت أ. حنان زقوت مدير التربية والتعليم لتفقدها قاعات الامتحان ومتابعتها للأمور عن كثب، وبينت أن عدد المعلمين الجدد المتقدمين للاختبار هم “300? معلم ومعلمة سيتم اختبارهم على مدار 3أيام للامتحان. وسيتم توزيع المعلمين في اليوم الأول على 4 قاعات واليوم الثاني 6قاعات، واليوم الثالث والأخير 4 قاعات لضمان الهدوء والاستقرار داخل أروقة المدرسة.

وفي السياق ذاته شكرت د. النخالة مديرة مدرسة الرملة لتهيئتها المناخ المناسب لإنجاح الامتحان الشامل.