وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الهندسي الديمقراطيي يعقد مؤتمرة الثاني وينتخب هيئة جديدة

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 19:13 )
غزة- معا- عقد التجمع الهندسي الديمقراطي المؤتمر الثاني له في محافظة غزة، في مقر جمعية اتحاد لجان العمل الزراعي، حت شعار "معاً وسوياً من اجل واقع هندسي جديد" .

وبدأت أعمال المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم بدقيقة صمت على ارواح الشهداء.

وأكد التجمع الهندسي الديمقراطي ، على أهمية عقد المؤتمر والتواصل مع كافة الأعضاء والاستماع إليهم، من اجل تطوير قدرات أعضاء التجمع، موضحاً أن التجمع حقق ما يزيد عن 70% من الخطط التي وضعتها الهيئة العليا كما وحقق توسعاً بنسبة 30%.

وأوضح انة استطاع توفير فرص عمل للعديد من الأعضاء بالتعاون مع المؤسسات الاخرى كما نطمح لزيادة فرص العمل للعديد من الأعضاء.

وحول علاقة التجمع بالنقابة قال "انه لا يمكن تحقيق هدف التجمع الاساسي وهو حماية المهندس والدفاع عنه الا بالوصول لمركز قيادي في النقابة داعياً الى العمل بهذا الاتجاه".

وتم فتح باب النقاش للتقريرين الاداري والمالي، وبعد عدة مداخلات قيمة من الاعضاء تم اعتمادهما بالاجماع، بعد ذلك تقدم الأعضاء بتوصياتهم للمرحلة المقبلة.

وفي الختام تقدمت الهيئة السابقة باستقالتها للجمعية العمومية داعية اياها لانتخاب هيئة جديدة للمحافظة،حيث ترشح ثمانية أعضاء لانتخابات الهيئة الجديدة وبعد عملية الاقتراع الفردي السري فاز سبعة اعضاء بعضوية الهيئة الجديدة.

ويذكر ان التجمع الهندسي الديمقراطي يتشكل من اربعة هيئات حسب المناطق شمال غزة، الوسطى والجنوب، ويقود التجمع هيئة عليا من تسعة أعضاء، تتشكل من رؤساء هيئات المناطق بالاضافة لخمسة اعضاء يتم انتخابهم في المؤتمر العام للتجمع الهندسي الديمقراطي.