وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المستقبل للصم الكبار تستقبل مسؤول الإقليم بمؤسسة دياكونيا

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- استقبلت جمعية المستقبل للصم الكبار السيدة سيسيليا- مسئول الاقليم بمؤسسة دياكونيا السويدية وذلك في مقر الجمعية بغزة.

وكان في استقبالها الدكتور ناهض عيد- نائب رئيس الجمعية ومدير الجمعية وموظفيها وعدداً من الصم الأعضاء فيها.

واثنى عيد علي الزيارة التاريخية للجمعية باعتبار الجمعية إحدى شركاء دياكونيا في غزة، وعبر عن اعتزازه بها، مشيرا الى أن الجمعية تسعي لمزيد من التطوير لهذه الشراكة مع دياكونيا.

واصطحب عيد الوفد وأطلعها علي برامج وأقسام وأنشطة الجمعية بدءاً بقسم المنجرة، وقسم التطريز، وعلاج النطق، وفحص السمع، والمخبز، والبرنامج الاجتماعي والتعليم، بعدها تمت زيارة معرض الجمعية الجديد.

بدوره تحدث أدهم عيد مدير الجمعية عن المشاريع التي تم تنفيذها بالشراكة مع دياكونيا والمشاريع الجديدة الموقع عقدها، وأثر ذلك علي الصم والمجتمع المحلي.

وناقش عيد مع سيسيليا قانون المعاقين والمعيقات التي تحول دون تطبيقه وسبل تفعيل هذا القانون، فيما تطرق لملاحظاته على اللوائح التنفيذية الخاصة بالقانون والتى أكد أنها لاتخدم الصم بالشكل الكافي.

وقد أبدت سيسيليا إعجابها بالجمعية والخدمات التي تقدمها لصالح الصم، وسرعة البناء والتطوير فيها، وأشادت بالشراكة معها، وعبرت عن سعادتها بعد الاطلاع علي أنشطة الجمعية.

وأكدت أنها تتطلع لشراكة أكبر مع الجمعية باعتبارها تخدم فئة مهمشة، وأكدت أن تجربة دياكونيا مع الجمعية تجربة إيجابية ومشجعة، وتمنت للجمعية مزيداً من التطوير والازدهار.