وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للتوجيه السياسي في مدرسة ذكور محمد سالم ذويب

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 13:31 )
بيت لحم-معا- ضمن سلسلة المحاضرات التي ينظمها التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة، زار وفد من الهيئة صباح اليوم مدرسة ذكور محمد سالم الذويب الثانوية، حيث التقى مدير المدرسة المربي يوسف علان والهيئة التدريسية وطلبة عدد من صفوف المدرسة.

وفي بداية اللقاء قدّم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب أمام الطلبة تعريفا شاملا لهيئة التوجيه السياسي والوطنين، ودوره في رفع مستوى الوعي الثقافي والوطني في المدارس والجامعات والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

من ناحية ثانية ألقى الرائد منذر مساعده المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني أمام الطلبة محاضرة ركّز خلالها أهمية احترام الرموز السيادية كالعلم الفلسطيني والنشيد الوطني والقيادة، وما لها من معاني وقدسية يجب الحفاظ عليها والاعتزاز بها.

كما ناشد مساعده الطلبة بالتسلح بالعلم وزيادة المعرفة، والحفاظ على المؤسسات التعليمية والنهوض بها خاصة وأن هذه المؤسسات في أي مجتمع متحضر تعتبر من المؤسسات السيادية، التي تحمل صفة القدسية لما لها من دور فاعل في إعداد وتأهيلهم تأهيلا علميا قادرا على التعامل مع متغيرات العصر ومواكبة التطور الثقافي والتكنولوجي الذي يشهده العالم.