وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة 7مواطنين جراء اعتداء الاحتلال عليهم في الخليل

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 17:25 )
الخليل-معا- اعتدى اليوم جنود الاحتلال المتمركزون على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل بالضرب المبرح على شابين، كما اعتدى الجنود المتمركزون على حاجز أبو الريش المقام على الطرف الجنوبي لشارع الشهداء، بالضرب المبرح على شاب، وأصيب عاملان بجراح في منطقة عرب الرماضين جنوب مدينة الخليل، أثناء هروبهم من كلاب بوليسية أطلقها جنود الاحتلال عليهم.

فيما أصيب مساء أمس شابين بالرصاص المطاطي وصفت جراحهما بالطفيفة، كانا يقفان على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وذكر المواطن سامي عماد ابو هيكل (18 عاما) لمراسلنا في الخليل، بأن أحد جنود الاحتلال المتمركزون على مدخل شارع الشهداء، أوقفه وقام بالاعتداء عليه بالضرب المبرح، بحجة انه ليس من سكان المنطقة ويمنع عليه عبور الحاجز، مضيفا بأن الجندي اعتدى عليه بالضرب المبرح، وقام باحتجازه لمدة ساعة من الزمن.

كما تعرض الشاب عبيدة ماهر ابو اسنينة (22 عاما) للضرب المبرح من قبل أحد جنود ذات الحاجز، وتم احتجازه لمدة ساعة من الزمن.

وذكرت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشاب علاء القصرواي (16 عاما) لدى عبوره حاجز ابو الريش.

وأفادت مصادر محلية في منطقة عرب الرماضين لمراسلنا، بان العاملين علاء الهوارين (22 عاما) ورائد اسماعيل النجار (20 عاما) أصيبا بجراح ورضوض أثناء مطاردتهما من كلاب بوليسية أطلقها باتجاههم جنود الاحتلال، أثناء محاولة العاملين الوصول لعملهما داخل الخط الأخضر.

في غضون ذلك، قام جنود الاحتلال صباح اليوم، باحتجاز عدد من المتضامنين الاجانب في منطقة عين البيضا القريبة من قرية صافا ببلدة بيت أمر.

وذكر الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، محمد عياد عوض، بأن مجموعة من المتضامنين كانت تساعد مزراعي قرية صافا على زراعة الاشجار، وقام الجنود باحتجازهم ومنعهم من مساعدة المزارعين وطلبوا اخلاء المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة يمنع على المدنيين التواجد فيها.

وأضاف عوض"قمنا قبل يومين بزراعة ما يزيد عن 50 شتلة، تفاجأنا اليوم بأنه قد تم قتل الاشتال الخمسين"، مشيراً الى ان عملية زراعة الاشتال كانت تتم تحت عيون جنود الاحتلال ومستوطني مستوطنة "بيت عين" ، ولم يستبعد قيام أحدهم بقتل الاشتال -على حد تعبير عوض.