وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة جهود وخدمات الاغاثة الكاثوليكية توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 14:38 )
بيت لحم- معا- وقعت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية ومؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية وذلك ضمن مشروع المشاركة المدنية الممول من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي، اتفاقية تعاون لدعم تنفيذ مشروع تفعيل الخدمة المدنية الإلزامية للشباب.

ويأتي هذا المشروع ضمن حزمة البرامج التي تنفذها مؤسسة جهود مستهدفة قطاع الشباب الفلسطيني، حيث يستهدف المشروع تفعيل مشروع الخدمة المدنية الالزامية للشباب والذي سيكون بدوره اداة مهمه في تطوير مهارات وقدرات شريحة الشباب التي تعد الاكبر في المجتمع الفلسطيني من جانب، وكذلك لاستثمار الطاقات الفتية والشابة والقدرات الكامنة لخدمة مؤسسات الدولة الفلسطينية من جانب اخر، ويناقش المشروع عملية توجيه قدرات الشباب الفلسطيني في الاتجاه الصحيح عبر اقرار قانون الخدمة المدنية الالزامية الذي سيكون أحد اهم سمات وملامح بناء دولة المؤسسات في المجتمع الفلسطيني.

ويتضمن تنفيذ المشروع عدة مراحل اهمها اجراء دراسة مسحية لواقع الخدمة المدنية للشباب في فلسطين مع الاعتماد على عدة دراسات سابقة ناقشت جوانب اخرى من الحالة ويلي ذلك العمل على تأسيس مسودة الاطار القانوني لنص المشروع عبر هيئة قانونية متخصصة حيث سيتم مناقشة هذه المسودة مع شريحة واسعه من المختصين والشباب الفلسطيني وكافة الجهات ذات العلاقة من مؤسسات القطاع العام والخاص والأهلي.

كما وسيعمل المشروع على تطوير قاعدة البيانات الوطنية للمتطوعين لتكون الأداة المستقبلية لتنفيذ نصوص القانون المقترح. وسيرافق مراحل تنفيذ المشروع حملة توعوية للتعريف بأهداف المشروع ومخرجاته.