وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع يبحث نتائج مشاركة مدارس أريحا في دراسة التقويم الوطني

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 15:26 )
اريحا- معا- بحث الاجتماع الذي عقدته الادارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم اليوم اجتماعا لمدراء المدارس التي شاركت في دراسة التقويم الوطني لصفوف والرابع والعاشر الأساسي, في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار.

وحضر الاجتماع محمد مطر مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش والنائب الإداري خضر أبو بشارة ورئيس قسم التعليم العام, الاشراف, التخطيط, الامتحانات, العلاقات العامة, حيث تم بحث نتائج دراسة التقويم الوطني لهذه المدارس المشاركة في هذه الدراسة.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش بالحضور وثمن جهود وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات لمتابعة نتائج الدراسة على مستوى مديريات الوطن.

وتطرق ألحواش إلى أهمية تحليل هذه النتائج والاستفادة منها في تطوير الأداء في المدارس, كما أكد ألحواش على أهمية تحليل نتائج الاختبارات الوطنية الموحدة وتشخيصها.

وخلال الاجتماع قدم د. محمد مطر عرض عن نتائج مدارس فلسطين في التيمز والاختبارات الوطنية الموحدة , وتم التركيز في العرض على نتائج هذه الامتحانات الوطنية للعامين 2009 2010.

كما أشار مطر إلى دور مدير المدرسة كمشرف مقيم وفي معالجة قضايا التحصيل وتدني أداء الطلبة.