وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الفيدرالية العمالية الفرنسية للرياضة يزور تربية اريحا

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 15:21 )
اريحا- معا- قام اليوم وفد من الفيدرالية العمالية الفرنسية للرياضة تترأسه ممثلة الفيدرالية في فلسطين ديما العرقان بزيارة مديرية التربية والتعليم في اريحا والتقوى الوفد بمدير تربية اريحا محمد الحواش ورئيس قسم العلاقات العامة ومشرف التربية الرياضية في المديرية.

وبحث الوفد مشاركة معلمات التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم في دبلوم الرياضة للجميع والذي تعده وتنفذه الفيدرالية الفرنسية للرياضة العمالية.

وفي هذا السياق أشار مدير التربية محمد ألحواش إلى أن سياسة وزارة التربية والتعليم تسعى دائما لتعزيز وتطوير الكفاءات الرياضة في مديريات التربية والتعليم.

وثمن الحواش دور الفيدرالية الفرنسية في مجال تعزيز الاتجاه نحو تطوير الكفاءات الرياضية و تحقيق مبدأ الرياضة للجميع.

بدورها تحدثت العرقان عن البرامج التي تنفذها الفيدرالية الفرنسية ومنها "دبلوم الرياضة للجميع" والذي يستهدف معلمات ومعلمي التربية الرياضية في مختلف محافظات الوطن.

واشارت العرقان إلى انه سيتم بحث مشاركة معلمات التربية الرياضية في مديرية أريحا بهذا الدبلوم بالإضافة إلى قائدات للرياضة النسوية من الأندية و المجتمع المحلي.

وأضافت العرقان أن التدريب سيتم على مرحلتين , سيتم في المرحلة الأولى تدريب معلمات التربية الرياضية من قبل مدربين فرنسيين على مهارات التدريب، وفي المرحلة الثانية و سيتم ترتيب المعلمات على ايدى مدربين فلسطينيي تم تدريبهم في المرحلة السابقة.

بدوره بحث مشرف التربية الرياضية خليل البرهم حجم المشاركة و عدد المعلمات اللواتي يشاركن وبالاضافة الى الترتيبات اللازمة لانجاح هذه المشاركة.

وفي نهاية اللقاء شكر مدير التربية الوفد على هذه الزيارة، متمنيا استمرار التعاون بما ينمي و يدعم الرياضة المدرسية.