وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتبة بلدية قلقيلية العامة تنظم نشاطا لاختتام أسبوع القراءة

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 17:27 )
قلقيلية - معا- نظمت اليوم مكتبة بلدية قلقيلية العامة، وبالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي نشاطاً ترفيهياً للأطفال، وذلك في ختام فعاليات أسبوع القراءة الوطني والذي امتد من الثاني وحتى العاشر من الشهر الجاري.

وعقد النشاط في ساحات منتزه وحديقة الحيوانات التابع لبلدية قلقيلية بحضور ما يقارب 120 طفلا وطفلة من مختلف مدارس ومؤسسات محافظة قلقيلية من مختلف الفئات العمرية.

وتنوعت فقرات الأنشطة حيث غلب عليها الطابع الترفيهي وذلك نظراً لصغر عمر الأطفال المشاركين بالنشاط، بالإضافة إلى فقرة نقاش القصص بالهواء الطلق، وبعض الأغاني من الفلكلور الشعبي الفلسطيني، ونالت هذه الفقرات إعجاب الحضور، مبدين سعادتهم بالمكان الذي عقد فيه النشاط والفقرات المقدمة.

لينا شاور رئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة عبرت عن سعادتها لاحتضان المكتبة لفعاليات أسبوع القراءة الوطني، شاكرةً المؤسسات الشريكة وعلى رأسهم مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، بالإضافة لذلك فقد صرحت أن أنشطة المكتبة في حالة استمرار دائم ولن تقتصر على أسبوع القراءة فقط، داعيةً المؤسسات لزيارة المكتبة والاستفادة من خدماتها.

وفي سياق آخر فقد عقد اليوم بقاعة المكتبة العامة وبالتعاون مع قسم الصحة النفسية بمستشفى وكالة الغوث ورشة عمل حول حقوق الإنسان وحقوق الأطفال، بمشاركة قرابة 20 طفلا وطالبا من مدرسة وكالة الغوث الأساسية بإشراف أسماء حمدان الحاج وقام بتنفيذ الورشة أ.محمد داود.