وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يرحب بدعوة الجامعة العربية لفرض حظر جوي فوق قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 18:38 )
غزة - معا- أعرب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر عن ترحيبه بالموقف الصادر عن جامعة الدول العربية الذي قرر تكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة بطلب عقد جلسة لمجلس الأمن لوقف العدوان على غزة، وفرض حظر جوي على الطيران العسكري الإسرائيلي في أجواءها.

وقال بحر في بيان صحفي له اليوم الاثنين، " أنَّ هذا القرار يشكل خطوة متقدمة في الاتجاه الصحيح، وبداية الطريق نحو عزل الكيان الإسرائيلي دوليا".
ودعا الجامعة العربية إلى السرعة في تنفيذ القرار والعمل على توفير الآليات اللازمة لتنفيذه وتحشيد الموقف الدولي لإنجاحه بهدف حماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال خلال المرحلة المقبلة.

وطالب بحر الجامعة العربية للتحرك الفعال مع كل المحافل الدولية لضمان تنفيذ توصيات تقرير غولدستون وعرضه على مجلس الأمن ومؤسسات الأمم المتحدة، تمهيدا لعرض قادة الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية كي يلقوا جزاءهم العادل لقاء ما اقترفته أيديهم من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين

وشدد بحر على ضرورة العمل الفوري على تنفيذ قرار فكّ الحصار وإعادة الإعمار الصادر عنها، والدفع باتجاه فتح معبر رفح بشكل كامل، واستصدار قرار من مجلس الأمن بهذا الخصوص.