وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يبحث مع مؤسسة الإيطالية سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 18:37 )
طولكرم -معا- التقى محافظ طولكرم في مكتبه ممثلة مؤسسة GESVIالإيطالية يرافقها المنسقة المحلية للمشروع في طولكرم عطاف ذياب وذلك لبحث سبل التعاون بين المحافظة والمؤسسة الإيطالية في مجال تنفيذ المشاريع والتعرف على الأولويات في الاحتياجات في محافظة طولكرم .

وأكد العميد طلال دويكات على اهمية إقامة المشاريع للتخفيف من البطالة والفقر في ظل استمرار إجراءات الاحتلال لا سيما بالنسبة للفئات المهمشة ، خصوصا النساء، مشيدا بالدور الذي تلعبه دول الاتحاد الأوروبي بشكل عام وإيطاليا بشكل خاص في الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني .

وأشارت روبرتا فيكتورو ممثلة المؤسسة الإيطالية الى انه قد تم إقامة اربعة مراكز نسوية في كل من قفين وعنبتا وعتيل والكفريات بالتعاون مع المجالس المحلية وذلك تمهيدا لإقامة جمعيات تعاونية نسوية تقوم بمهمة التوفير والتسليف والإشراف على المشاريع الصغيرة لدعم المرأة وتمكينها إقتصاديا حيث هناك الأولوية للمشاريع الجماعية النسوية .

وتعمل المؤسسة الإيطالية أيضا على إقامة مشروعين في منطقة رام الله وذلك بالتعاون مع الشركاء المحليين خصوصا جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية والمركز العربي للتطوير الزراعي بهدف الارتقاء بوضع المرأة وتمكينها إقتصاديا .