وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير العربية تقيم مهرجانا احتفاليا بذكرى انطلاقتها 42

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 19:45 )
غزة -معا- اقامت جبهة التحرير العربية، مهرجانا احتفاليا بالذكرى الـ42 لانظلاقتها، في قاعة الهلال الأحمر في احتفال خطابي نظمه حزب البعث العربي الاشتراكي بمناسبة الذكرى 64 والذكرى 42 لانطلاقة جبهة التحرير العربية و استهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الأمة وقوافل الشهداء التي ما زال تسقط لإعلاء راية فلسطين.

واشاد ابراهيم الزعانين أمين سر الجبعة في كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي وجبهة التحرير العربية، بدور الحزب منذ تأسيسه والمحطات التاريخية له وتضحيات رفاقه من قيادات الحزب وعلى راسهم الشهيد صدام حسين ورفاقه ،وشدد على ضرورة إنهاء الانقسام والعودة للوحدة الوطنية لأنها صمام الأمان للقضية والتحرير .

كما أكد ان الاحتفال بالانطلاقة ما هو الا بيعة للشهداء على المضي في طريقهم حتى دحر الاحتلال، رافضا التدخلات الأجنبية في الوطن العربي.

واشار أبو دباح غريب ، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية، الى دور الجبهة في التاريخ الفلسطيني المعاصر وما قدمته من يد عون للفصائل الفلسطينية الأخرى في ساحات القتال ( لبنان ، وسوريا ، الأردن ، والعراق ) .

من جانبها تحدثت آمال حمد عضو الأمانة العامة لاتحاد المرأة الفلسطينية،عن دور حزب البعث ودعمه للقضية الفلسطينية ومنظمة التحرير ودوره بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية . كما دعت حركة حماس الى الاستجابة لدعوة الرئيس محمود عباس لانهاء حالة الانقسام وتنفيذ المصالحة الفلسطينية .