وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تقتلع 19 شجرة زيتون في وادي قانا

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 20:47 )
سلفيت - معا- اقتلعت قوات الاحتلال 19 شجرة زيتون في وادي قانا من أراضي بلدة ديراستيا، ذلك بعد قدوم أعداد كبيرة من قوات الاحتلال وضباط من الادارة المدنية الاسرائيلية وما يسمى بسلطة حماية الطبيعة الى الوادي، حيث نصبت حاجزا عسكريا على الطريق الرئيسي المؤدي الى وادي قانا.

وقال رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان أن الشجر الذي اقتلع تعود ملكيته للمواطن قاسم ناصر منصور من أهالي البلدة وصادرت تلك الأشجار، وأكد أن هذه أشجار مزروعة في منطقة قطاين علار القريبة من نبع عين البصة في الوادي، واوضح ان هذه المنطقه كانت قد تعرضت إلى اعتداءات عديدة من قبل مستوطني "نوفيم وياكير" سابقا تمثلت بالاقتلاع وقطع تلك الأشجار.

فيما وجه أحد المسؤولين من سلطة حماية الطبيعة في ما يسمى بالإدارة المدنية الاسرائيلية، إخطارا بوجوب الإخلاء للمزارع المذكورة في الثلاثين من شهر كانون أول الماضي،وقد قام المزارع بالاعتراض على ذلك الأمر من خلال احد المحامين.

وأشار رئيس البلدية الى أن هذا الاعتداء يتزامن مع تصاعد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، بحق أهالي ديراستيا وأراضي البلدة وخاصة في الجهة الغربية التي تقام عليها مستوطنات "ياكير ونوفيم ورفافا"، وكذلك البؤرة العشوائية "حفاة يائير".

وفي نفس السياق فان المياه العادمة تتدفق إلى وادي قانا من مستوطنة "عمانوئيل" لليوم الخامس على التوالي وذلك نتيجة التلف في أحد الأنابيب، فيما قوات الاحتلال تغمض عيناها عن هذا الأمر الذي يؤدي إلى تلويث البيئة وينابيع المياه في وادي قانا.