وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع يبحث مبادرات مدارس أريحا في مشروع التعلم الالكتروني

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 09:20 )
أريحا- معا- بحث الاجتماع الذي عقده اليوم مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ محمد الحواش مع د رشيد الجيوسي "منسق مشروع التعلم الالكتروني" والذي تشرف عليه وتنفذه وزارة التربية والتعليم العالي "مبادرات مدارس اريحا في مشروع التعلم الالكتروني" وذلك بحضور رنا قطينه منسقة مبادرات المدارس في المشروع والنائب الإداري لمدير التربية والتعليم, ورئيس قسم التقنيات, "منسق المشروع في المديرية" ورئيس العلاقات العامة والقائم بأعمال رئيس قسم الإشراف.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش بالحضور وثمن جهود وزارة التربية والتعليم في العمل على توظيف التكنولوجيا في التعليم والتعلم من اجل إثراء المنهاج الفلسطيني.

وأشار ألحواش إلى أهمية وجود بنية تحتية وكوادر بشرية مؤهلة تستطيع توظيف التكنولوجيا في التعلم في المدارس.

بدوره اكد الجيوسي على أهمية بناء وتعزيز قدرات العامل في قطاع التعليم وتدريبه وتطوير مهارته وتوظيفها في التعلم الالكتروني وذلك باستخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف الجيوسي ان مشروع التعلم الالكتروني يسعى إلى بناء منصة الكترونية تضخ وسائل تعليمية بمحتوى الكتروني للمنهاج الفلسطيني.

كما وتحدثت رنا قطينه منسقة مبادرات المدارس في المشروع عن وجود برنامج تدريبي يشمل 90 متدربا من جميع المحافظات الفلسطينية, وأضافت أن المبادرات المقدمة من المدارس ستشمل 3 فئات وهي:

فئة مدرسة منفردة: بحيث يستطيع المعلم أو مجموعة المعلمين من تطبيق فكرة معينة لتوظيف التكنولوجيا في التعليم .وسيقدم دعم بقيمة 10 آلاف يورو لهذه المدارس.
فئة مجموعة مدارس من ( 3-5 مدارس ) من نفس المديرية وبدعم قيمته 25 الف يورو.
فئة مديرية التربية وبمشاركة ( 6-10 مدارس ) وبدعم قيمته 50 الف يورو.

يذكر أن مشروع التعلم الالكتروني ينفذ بتمويل من الحكومة البلجيكية وتشرف عليه وزارة التربية والتعليم, كما سيقوم منسق المشروع في المديرية بعمل ورشات متواصلة لجميع المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة للتعريف بالمشروع.