وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مساعي الطيبي تؤتي ثمارها- بيزك تعيد ربط شبكة الاتصالات بالطيبة

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 10:23 )
القدس- معا- بعد انقطاع لما يقارب العام، عاد ربط المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة بشبكة الاتصالات التابعة لشركة بيزك، وذلك في أعقاب المساعي الحثيثة التي قام بها النائب احمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير.

وكان المجمّع الرئيسي لشبكة الاتصالات قد تعرض للحرق المتعمد، ما حذا بالشركة الى عدم اعادة تصليحه بحجة انه غير محمي وقد يتعرض للحريق او التدمير مرة أخرى. ونتيجة لذلك كان جميع أصحاب المصالح التجارية والمصانع والشركات في المنطقة الصناعية في الطيبة محرومون من الاتصالات الهاتفية واتصالات الانترنت ما يجعل عملهم صعباً ويضر بنجاعته ويمس بنجاح مصالحهم التجارية بشكل كبير لا سيما وأن الاتصالات تعتبر حالياً ركيزة أساسية في أي مصنع او شركة.

وكان النائب الطيبي قد عقد سلسلة من اللقاءات مع وزير الاتصالات الاسرائيلي كحلون ومدير عام شركة الاتصالات بيزك مؤخرا بهذا الخصوص.

وكانت لجنة الاقتصاد البرلمانية قد عقدت جلسة موسعة بناء على مطلب من النائب الطيبي حضره ايضاً ممثلون عن المنطقة الصناعية، تبعه جولة ميدانية بمرافقة الطيبي شملت العديد من ممثلي شركة بيزك ومسؤول المناطق الصناعية في وزارة الصناعة والتجارة ورئيس اللجنة عضو الكنيست كرمل شاما والنائب عفو اغبارية، حيث اطلعوا عن كثب على المشاكل والصعوبات التي يواجهها اصحاب المصالح في المنطقة الصناعية. وبعد ان طرحت الحلول المقترحة لحل مشكلة مجمّع الاتصالات، نفذت شركة بيزك ما وعدت النائب الطيبي به، وابلغته بالأمر رسمياً، بإعادة الاتصالات الى المنطقة.

ثم اجتمع النائب الطيبي مع موشي كحلون وزير الاتصالات وادارة شركة بيزك لمرتين واتفقا في هذه الجلسات على ان تغير بيزك من موقفها المطالب بان تمول بلدية الطيبة اعادة بناء الحجيرة وتحصين الخزانة والتزمت هي بالتكاليف اثر اتصال هاتفي بين د.الطيبي ومدير عام بيزك مؤخرا.

واتصل الاخ عبد الملك شاهين من اصحاب المصالح في المنطقة الصناعية بالنائب الطيبي معبرا له عن شكره باسم اصحاب المصالح قائلا "ان الامور بدات تتحرك بعد تدخلك". كم اشاد الحاج عطا الله بلعوم باعادة الاتصالات وشكر النائب الطيبي متمنيا نجاح الجهود لتطوير المنطقة الصناعية باكملها.

ووعد النائب الطيبي اصحاب المشاغل والمصالح باستمرار جهوده لتغيير الواقع الاليم في المنطقة الصناعية.