وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في بيت لحم يلتقي طلبة مدرسة ذكور بتير الثانوية

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 12:17 )
بيت لحم- معا- قام وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب، والرائد منذر مساعده المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني في المحافظة بزيارة مدرسة ذكور بتير الثانوية صباح اليوم.

والتقى الوفد مدير المدرسة المربي محمد الزغير واستمع منه إلى شرح عن تاريخ المدرسة الواقعة على خط التماس مع حدود عام 1948، وكذلك احتياجات الطلبة بخصوص المحاضرات التعبوية والتثقيفية التي تنظمها الهيئة في المحافظة.

وألقى حسن ربعي محاضرة أمام طلبة المدرسة، تحدث فيها عن معنى الولاء والانتماء ،وأهمية تعميق هذه المفاهيم في النفوس، حيث أكّد أن حفاظ الطالب مثلا على نظافة مدرسته وسلامة محتوياتها، وسعيه لرفع اسمها بين المدارس الأخرى، والمبادرة للعمل التطوعي والجماعي فيها يعتبر أحد أشكال الانتماء الصادق والحقيقي، وكذلك الحال بالنسبة لبلده ومجتمعه, وبالتالي شعبه ووطنه.

وركّز ربعي خلال محاضرته "على أننا ـ كمسلمين ـ ننتمي لدين الإسلام فن ولائنا في المقام الأول يجب أن يكون لله من خلال تطبيق تعاليم ديننا، ثم لوطننا الغالي من خلال الاستعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيل الذود عنه وحمايته من كل الأخطار الداخلية والخارجية، ثم لقيادتنا الشرعية".

وفي محاضرة ثانية تحدث الرائد منذر مساعده عن عملية الفردان التي نفذها جهاز الموساد الإسرائيلي في بيروت عام 72 ، ونجح خلالها في اغتيال ثلاثة من القادة الفلسطينيين، كمال عدوان، كمال ناصر،وأبو يوسف النجار وتصادف هذه الأيام الذكرى 38 لوقوعها.

وقال مساعده أن هذه العملية التي قادها باراك وزير الحرب الإسرائيلي الحالي جاءت كرد على الكثير من العمليات النوعية والموجعة التي نفذتها الفصائل الفلسطينية قبل ذلك بعام مثل عملية ميونخ وعملية مطار اللد.

وفي نهاية اللقاء أجاب المحاضران على أسئلة الطلبة التي اتسمت بالمستوى العالي للثقافة الحس الوطني.