وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماريان البندك: فريق ديار هو الأفضل

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 16:13 )
القدس- معا- ناصر العباسي- اعتبرت اللاعبة مريان البندك نجمة منتخبنا الوطني وفريق ديار بيت لحم أن اختتام مرحلة الذهاب من دوري الشهيدة سحر الجرمي للكرة النسوية كانت ناجحة بكل المقاييس وهذا يعود لعدة اسباب لعل اهمها مشاركة افضل الفرق المحلية في اول دوري نسوي يقام على الملاعب الكبيرة، وبالتالي المنافسة كانت كبيرة وصعبة خلال المباريات لأن الجميع يريد اثبات ذاته والحصول على أفضل المراكز.

وأضافت: إن تقسيم الفرق والاندية النسوية الى قسمين أحدهما يلعب على الملاعب الكبيرة والقسم الآخر يلعب داخل الصالات المغلقة سببا آخر في نجاح الدوري وساعد كثيراً على تطور المستوى الفني للفرق النسوية.

وتوقعت البندك أن تشهد مرحلة الإياب مواصلة المنافسة بين الفرق النسوية مع تقديم مستويات أفضل مع ارتفاع مستوى وخبرة اللاعبات على الملاعب الكبيرة ، خاصة ان فترة التوقف حتى انطلاقة المرحلة القادمة تعتبر جيدة لمعالجة الامور السلبية ومواصلة التدريبات والتجهيز للمرحلة القادمة بشكل أفضل وبالتالي تطور المستوى الفني الذي تسعى اليه جميع الفرق.

واعتبرت البندك ان فريق ديار هو الافضل بين الفرق المشاركة وقالت الدليل على ذلك ان فريقها اختتم مرحلة الذهاب دون اي خسارة وبالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة بعد الفوز في 5 مباريات ، واوضحت ساعد على ذلك وجود العديد من لاعبات فريق ديار ضمن التشكيلة الاساسية في منتخب فلسطين، وقالت نراهن على روح الفريق الواحد في تحقيق النتائج الطيبة ونحاول ان نلعب ضمن خطة نتدرب عليها من اجل الاهتمام وتطوير الناحية التكتيكية ، وهذا ما ينقص الدوري الفلسطيني النسوي.

وثمنت البندك دور الجهاز الفني لفريق ديار بقيادة الكابتن رائد الهريمي ومساعدته هني ثلجية كابتن المنتخب الوطني للانسات سابقاً كونها تلعب دوراً كبيراً في تحفيز اللاعبات والمطالبة بتحقيق الفوز في كل مباراة ، وكذلك وجود ادارة مميزة للفريق تتابع احتياحات فريق ديار .

وقالت أيضاً : لعل افضل فائدة للدوري أن اللاعبات اكتسبن نوع من الخبرة بعد اللعب على الملاعب الكبيرة ، وهذا ما كان ينقصنا في مباريات المنتخب النسوي عندما كنا نلعب داخل الصالات ونشارك على ملاعب كبيرة في بطولات رسمية .

ووصفت ان اللاعبات يكتسبن الخبرة الكافية خلال المشاركات الخارجية خاصة بتجمعات ومعسكرات المنتخب ، واعتقد ان العام القادم سيشهد مشاركات افضل بالبطولات الخارجية وهذا كله يعتمد على نجاح الدوري رغم ان بعض اللاعبات شاركن سابقا مع المنتخب على الملاعب الكبيرة وساعد ذلك على سرعة التاقلم مع الدوري بالشكل المناسب.

وفي نهاية حديثها شكرت البندك جهود اتحاد الكرة الفلسطيني وورئيسه اللواء جبريل الرجوب واعضاء الدائرة النسوية بالاتحاد خاصة عايده الطريفي التي تبذل جهود مميزة سواء خلال متابعتها للدوري او مع المنتخب الوطني خلال المعسكرات والمشاركات الخارجية.