وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- ثمن صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين استعداد حزب اليسار الألماني لتقديم مشروع قرار للبرلمان الألماني يدعو ألمانيا للاعتراف بدولة فلسطين وقبولها عضواً في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في سياق اللقاء السياسي الذي عقد اليوم في مقر البرلمان ببرلين بين وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية مع قيادة حزب اليسار الألماني.

وقدم زيدان شرحاً عن الأوضاع السياسية والتطورات والتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية وخاصة الأراضي الفلسطينية، في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة، داعياً إلى موقف أوروبي أكثر دعماً للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية وإلى العمل لرفع الحصار فوراً عن غزة وإعادة اعمارها.

وطالب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقه.

وأشاد زيدان بمشاركة حزب اليسار في حملة فك الحصار عن قطاع غزة بمشاركة عضوتي البرلمان عن حزب اليسار الألماني في أسطول الحرية، معرباً عن تقديره لمواقف الحزب الداعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية طبقاً لقرارات الشرعية الدولية.

هذا واعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الزيارة التضامنية التي سيقوم بها حزب اليسار الألماني برئاسة رئيس كتلته البرلمانية إلى قطاع غزة خطوة في الاتجاه الصحيح وتخدم شعبنا في ظل المعاناة التي يعيشها في ظل الحصار والإغلاق المتواصلين على قطاع غزة.

وبين زيدان أن العملية السياسية وصلت إلى طريق مسدود نتيجة التعنت الإسرائيلي ومواصلة الاستيطان في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة واستخدام الإدارة الأمريكية الفيتو ضد قرار يدين الاستيطان، داعياً إلى ترجمة البيان الثلاثي الألماني الفرنسي البريطاني وخاصة فيما يتعلق بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

وفي ذات السياق دعا صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى ضرورة انسجام شركة السكك الحديدية الألمانية مع الشرعية الدولية بالامتناع عن مد خط سكك حديدية إسرائيلي يعبر المناطق الفلسطينية وخاصة القدس المحتلة.

كما طالب زيدان باستنهاض حركة الشباب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الفلسطينية والشتات، داعياً لمواصلة تحركاتها الشعبية والشبابية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وتطرق لخطوات بناء جبهة اليسار الفلسطيني، مؤكداً أن الجبهة الديمقراطية مصممة على إنجاحها كعامل أساسي في إعادة الوحدة الوطنية ودفع كفاح شعبنا لانجاز حقوقه في الحرية والاستقلال والعودة.

يذكر أن وفد الجبهة الديمقراطية ترأسه الرفيق صالح زيدان عضو مكتبها السياسي، ود.عصام حداد عضو لجنة العلاقات الدولية، وحزب اليسار الألماني برئاسة الرفيق فولفغانغ غيرغه عضو البرلمان الألماني "البوندس تاغ" عن كتلة حزب اليسار "دي لينكه" وعضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان.