وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: الاتحاد العام للمرأة يفتتح معرضا على شرف الاسرى

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 16:02 )
جنين- معا- افتتح الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مدينة جنين معرض منتوجات نسوية وأعمال الأسرى، وذلك على شرف الأسرى تحت شعار "الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام"، بحضور محافظ جنين قدورة موسى وعضو المجلس التشريعي شامي الشامي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي وممثلي المؤسسات الرسمية والمدنية والأمنية.

وأشاد موسى في كلمة له بالدور الذي قام به الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والذي تجسد في عرض الأعمال التراثية، لنقول للعالم ولإسرائيل إن الشعب الفلسطيني له الماضي والحاضر والمستقبل والتاريخ والتراث على ارض فلسطين.

واستذكر موسى المرأة الفلسطينية التي ناضلت جنبا إلى جنب مع الرجل صنعن التاريخ وتحدين جبروت الاحتلال.

بينما أوضحت وفاء زكارنة رئيسة الاتحاد في جنين لمراسل "معا"، أن المعرض حمل شعار للتأكيد على وحدة الوطن وإنهاء الانقسام الذي اضر على القضية الفلسطينية.

وأضافت كما جاء المعرض تأكيدا على قدسية ملف الحركة الأسيرة والدعوة إلى العمل المستمر حتى تبييض السجون الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن الاتحاد قام بعدة فعاليات لعدة مناسبات ابتداء من شهر آذار، الذي بدأ بمسيرة نسوية بمناسبة الثامن من آذار، وسيكون هناك فعاليات في شهر نيسان ترفع شعار نعم لإنهاء الانقسام .

وقالت إن المعرض يحتوي على زوايا من منتجات نسوية من مطرزات وتراث وأعمال يدوية ومأكولات شعبية، شاركت فيها كافة الأطر النسوية والجمعيات والمراكز النسوية المنطوية تحت إطار الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بالإضافة إلى زاوية خاصة لإعمال الأسرى.