وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حديقة حيوانات بلدية قلقيلية تتسلم فرس نهر جديد

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 17:39 )
قلقيلية- معا- تسلمت حديقة حيوانات بلدية قلقيلية اليوم الثلاثاء، فرس نهر جديد وذلك في إطار مساعي البلدية لتطوير وزيادة أعداد الحيوانات في الحديقة.

ومنذ ساعات الصباح الباكر تجمع الاعلاميون والمصورون الصحفيون في حديقة الحيوانات في انتظار وصول فرس النهر وتتبع اجراءات نقله لما لهذا الحدث من اهمية واثارة.

وقامت الطواقم الفنية في البلدية بتأمين اجراءات نقله داخل الحديقة الى مكانه بطريقة امنة نظرا لضخامة هذا الحيوان واهميته.

وقال سائد خاطر مدير الحديقة إن البلدية تعمل على إثراء الحديقة بالمشاريع التطويرية والإضافات التي من شأنها إضفاء كل ما هو جديد.

وفي نفس السياق، بدأ العمل بمنطقة الطيور الجديدة بمحاذاة منطقة القرود والتي ستكون بمثابة بيت لكافة الطيور وروعي في التصميم الخطة القائمة على توزيع الحيوانات داخل هذا المرفق كما لو انها تعيش في بيئتها الطبيعية.

وعلى صعيد الحيوانات يقول خاطر ان البلدية عازمة على اثراء الحديقة بالحيوانات النادرة والمتميزة كالزراف والفيلة والافاعي في القريب العاجل.

واضاف خاطر ان العمل جاري لإعادة تقسيم المناطق في الحديقة بشكل يضمن الخصوصية للزائرين، وخاصة العائلات فقد تم تخصيص مناطق وجلسات عائلية مخصصة للشواء، وكذلك تم تحديث البركة المائية للقوارب والعاب متعددة في منطقة الالعاب الالكترونية ليتمكن الزوار من قضاء اوقاتهم والاستمتاع بها على اختلاف اعمارهم اضافة الى ان الاعمال جارية لبناء سينما ثلاثية الابعاد مخصصة لأفلام الكرتون للأطفال.

وتعد حديقة حيوانات قلقيلية الوحيدة من نوعها على مستوى فلسطين القائمة على ارض بمساحة 35 دونما، وتعتبر منطقة جذب سياحي لكافة المدن والقرى الفلسطينية.