وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 16:48 )
قلقيلية - معا - نظمت وزارة شؤون المراة وبالتعاون مع دائرة شؤون المراة والطفل في المحافظة ورشة عمل لعرض الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة بعد إقرارها في مجلس الوزراء ، وذلك في مكتب محافظة قلقيلية .

وحضر الورشة ، مارلين ألربضي مدير عام إدارة التأثير والإعلام ، نبيلة رزق مديرة دائرة التنسيق شؤون المرأة ، حنان غشاش مدير المرأة والطفل في المحافظة ،والعديد من المؤسسات والجمعيات النسوية في المحافظة .

وقالت مارلين الربضي أن هنالك خطة عمل بهذا الخصوص مدتها تسعة سنوات ، وسوف يكون هنالك خطة عملية لكل سنة من سنوات الخطة تأخذ بعين الاعتبار آراء واقتراحات المشاركات بالورش ،وتتناول الخطة كيفية الحد من العنف الموجه ضد المرأة في كافة القطاعات مثل الصحة والعمل وحقها في الميراث والحماية من الاعتداءات والعنف والتحرش ، كما تطرقت لوضع الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية .

وأكدت الربضي أن الاستراتيجية تهدف إلى تكاثف الجهود للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة المبني على النوع الاجتماعي ، كما تحث على تعديل واستحداث قوانين تنصف المرأة وتحد من تعرضها للعنف.

تأتي هذه الورشة بعد أن تمت المصادقة من مجلس الوزراء على الخطة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة ، حيث ارتأت وزارة شؤون المرأة ضرورة الترويج للاستراتيجية وعرضها على المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وعرضها في كافة المحافظات .