وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يلتقي وفدا من مكتب الصليب الأحمر الدولي

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 17:03 )
جنين- معا - استقبل محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم وفدا من الصليب الأحمر الدولي ضم ديما محاجنة مديرة مكتب الصليب في جنين ورومان ديفيري مدير مكتب الصليب في جنين وطوباس وغوتية مدير بعثة الشمال للصليب الأحمر .

من جهته أشاد المحافظ قدوره بالدور الإنساني الذي يقوم بها الصليب الأحمر في التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني ،بسبب الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة .

واستعرض المحافظ الانتهاكات التي يتعرض لها أهالي الأسرى أثناء عبورهم من معبر الجلمة والمتمثلة في سياسة التفتيش المهينة والمعاملة غير الإنسانية ،داعيا الصليب الأحمر الضغط على الاسرائليين لوضع حد لهذه الانتهاكات، مطالبا باسترجاع جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام .

كما أطلعهم المحافظ على معاناة قرية أمريحة القريبة من جدار الضم بسبب الرفض الإسرائيلي بربط خطوط المياه من بلدة يعبد لإيصالها إلى السكان .

ومن ناحيتهم استعرض ممثلي الصليب الأحمر الدولي عملهم في مساعدة أهالي المحافظة وذكروا أن الصليب الأحمر يتابع باهتمام من خلال الضغط على الاسرائليين لتحقيق المطالب التي طرحها المحافظ .وأضاف وفد الصليب إلى البدء في تنفيذ مشروع تأهيل أربعة آبار في قرية اريحة لإنهاء معاناة السكان