وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلوان يتخطى عقبة الاسلامي بهدفين

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 21:52 )
الخليل- معا- غيث غيث- التقى مساء اليوم على استاد الحسين بن علي فريقا سلوان وإسلامي بيت لحم ضمن المباريات الفاصلة لملحق الدرجة الممتازة المؤهل لدوري المحترفين "ب" , حيث تمكن ابناء سلوان من تحقيق فوز هام بهدفين نظيفين على نظيرهم الإسلامي التلحمي , وذلك جعل سلوان في القمة بفارق الأهداف عن مركز جنين , الذي فاز قبل ايام على الإسلامي التلحمي, وبهذا الفوز تزداد أهمية المباراة القادمة التي ستجمع سلوان ومركز جنين بعد أيام لتحديد هوية الصاعد لدوري المحترفين "ب" ,واليكم أحداث المباراة :

الشوط الأول :
البداية كانت حذرة من قبل الفريقين , مع هجمات خجولة وغير مؤثرة , وكانت الاولى من قبل ابناء سلوان من خلال تسديدة عز سرحان الغير مجدية والفرصة المرادفة للإسلامي من خالد البطل بدون أي خطورة .

وبعدها مسك ابناء سلوان زمام الامور من خلال هجمة قادها الرائعان رمزي وصيام من الجبهة اليمنى انتهت بكرة عرضية على رأس وسام الذي سدد كرة تصدى لها الحارس , تبعتها كرة أخرى لوسام ولكن بدون فائدة .

وفي الدقيقة 20 فرصة للإسلامي عندما ارسل البطل كرة بينيه مقشره لمحمد الظاهر الذي سددها جميلة ولكن أنقذها الحارس .

وفي الدقيقة 28 سجل السلاونة الهدف الأول في المباراة حينما راوغ إيهاب نمر المدافعين من المحور الايسر وسدد كرة يسارية زاحفة استقرت شباك المرمى , وتبعتها مباشرة فرصة هدف التعزيز لسلوان من كرة عرضية دقيقة ارسلها وسام الى رمزي إستقبلها براسيه جميلة ولكن حولها الحارس الى ركلة ركنية .
وفي الدقيقة 33 إنفرد صيام لاعب سلوان في عمق الدفاع وسدد بدون تركيز مفوتاً الفرصة .

وفي المقابل رد لاعبو الإسلامي بهجمات مضادة وكادوا ان يحرزوا التعادل ومنها ركنية إرتدت من الدفاع الى الرائع أحمد صلاح الذي بدوره سدد كرة قوية أنقذها الحارس مجدي وتبعتها فرصة أخرى أثر دربكة امام فوهة المرمى لإياد حمود مفوتاً فرصة التعادل , لينتهي الشوط بتقدم سلون بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
بدأت المباراة بأول الفرص للإسلامي عندما حصلت دربكة امام مرمى سلوان ختمها أحمد صلاح بقذيفة مدوية ولكن براعة الحارس مجدي حال دون ذلك , وتلتها تسديدة أخرى من الرائع معتز حسان ولكن خارج الخشبات الثلاثة , وتبعتها في الدقيقة 65 تسديدة من البطل ولكن كالعادة مجدي بالمرصاد .
وبعد محاولات التلاحمة الغير مجدية , عاد السلاونة من جديد فشنوا هجماتهم المتقنة والذكية, وخاصة من عند ثغرات الدفاع الواضحة لدى الإسلامي , فسدد أحمد أشرف كرة ابعدها الحارس , ثم إنفرد رمزي جابر في المرمى وسدد ولكن بجوار القائم , ليأتي زميله البديل عبد الله علي الذي وجد نفسه منفرداً في مرمى الجواريش لثلاثة مرات دون أن يُحسن التهديف وذلك في الدقائق 68 و 73 و76 .

وقبل نهاية المباراة بخمسة دقائق طرد الحكم محمد جبريل كلاً من عبدالله علي وأسامة جابر من سلوان ومعتز حسان ومراد الشويكي من الإسلامي , ليستغل سلوان الموقف عندما إنسل خضر حليسي من الميسرة بكرة مررها عرضية انتهت امام محمد علي الذي سجل الهدف الثاني والفوز لفريقه في الدقيقة 90 , لتنتهي المباراة بفوز السلاونة بواقع هدفين دون مقابل .

قاد اللقاء : محمد جبريل على الساحة وساعده شفيق إخليل وكمال إشريتح ورابعاً عمار الصالحي .