وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطل الأردن يخوض جولة تنافسية مثيرة في جولة الشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 22:13 )
عمان - معا - اللجنة الإعلامية - يخوض المتسابق مازن طنطش بطل الأردن للراليات جولة تنافسية مثيرة جنباً إلى جنب مع نجوم بطولة الشرق الأوسط الذين يشاركون في رالي الأردن.

ويدرك بطل الأردن الذي أنجز المشاركة في رالي الكويت الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط بنجاح أن المنافسة بين كوكبة المشاركين لن تكون سهلة وطرقها لن تكون مفروشة بالورود رغم أننا نعرف التضاريس الحقيقية للمراحل الخاصة ولذلك يجب التعامل مع مراحل الرالي وفق خطة مدروسة يكون للملاح دوراً كبيراً في التفاهم مع السائق.

واقع الحال يشير إلى حسابات مختلفة كون رالي الأردن الحدث المدمج يتيح المجال أمام متصدر البطولة ناصر العطية للمشاركة في الجولة العالمية الرابعة بسيارة مصنفة أي أن العطية يلعب بين الكبار.

ورغم أن طنطش مسجلاً في قائمة البطولة إلا أنه كغيره من المتسابقين العرب الذين لا يحق لهم تسجيل نقاط رسمية وهنا وبعد أن يعبر عمالقة الراليات العالمية المراحل الخاصة تبدأ منافسة أخرى بنكهة الشرق الأوسط وبالتالي تتجدد المنافسة من أجل إحداث شكل جديد لقائمة الترتيب.

يقول طنطش الذي يوصف بالمتسابق الطائر إن رحلة هذا العام تجعلنا نفكر بجدية في كيفية الحصول على نقاط تساعدنا في التقدم خطوة كبيرة في قائمة الترتيب، وأعرف أن وجود أبطال من الخليج العربي لهم خبرة واسعة ومعرفة بالمراحل الأردنية سيزيد من قوة المنافسة كيف لا وجولة قطر وجولة الكويت أظهرت أطماعاً كبيرة لدى هؤلاء وبالتالي نجد أن القائمة المشاركة يبرز من خلالها إلى جانب ناصر العطية الشيخ عبد الله القاسمي وراشد الكتبي وميشيل صالح ومفيد مبارك وعصام النجادي وغيرهم.

وإلى جانب سباق الشرق الأوسط يجد مازن طنطش نفسه في اختبار صعب للدفاع عن لقب بطولة الأردن لكنه يعرف كيف يستثمر الوقت في المراحل الخاصة ويضع في الحسبان أن منافسه على اللقب للموسم الحالي المتسابق المخضرم عمار حجازي يمتلك خبرة كافية هو الاَخر، الأمر الذي يشكل حالة تنافسية تزيد من قوة الأداء لأن نتائج هذا الرالي سترسم بداية شكل قائمة الترتيب لبطولة الأردن.

يقول طنطش إن التحضيرات الفنية للسيارة قد أنجزت وسيجلس إلى جانبه زيد أبو زيد وهو ملاح متمرس ويعرف الطرقات الخاصة وله خبرة كبيرة في هذا المجال ويخوض الطاقم هذا الرالي على متن سيارة سوبارو امبريزا وهي مجهزة كذلك لدى فريق طنطش طاقم صيانة يتمتع بخبرة كافية وأسندت مهمة إدارة هذا الفريق لبطل سباقات السرعة حسام سالم الذي يتمتع هو الاَ!خر بسجل طويل من الإنجازات.

ومن هنا نجد أن بطل الأردن يبحث عن إنجاز جديد يؤكد من خلاله أن المتسابق الأردني قادر على إثبات الوجود والمنافسة لأنه حريص كل الحرص على إنجاح رالي بلاده.
عموماً أمام مازن طنطش رحلة طويلة عبر الأيام الثلاثة وكل من يراقب صراع الجبابرة يعرف بل ويدرك أن دور المتسابق الأردني رغم فوارق قوة السيارات والخبرات العالمية إلا أنه سيقول كلمته بوضوح ويؤكد جدارته.

*** لوب يعد بمفاجأة الجمهور الاردني بأقوى العروض

سيكون بطل العالم للراليات الفرنسي سيبستيان لوب اول المنطلقين في رالي الاردن الدولي.
وسيعطي لوب فرصة لعشاق رياضة السيارات في الاردن لمتابعته في المراحل الخاصة وهو الاقدر على تقديم العروض الاحترافية والتي اداها بكل احتراف في مراحل رالي المكسيك ليمتع بها الالاف داخل المراحل الخاصة.

الفرنسي الذي حطم الرقم القياسي والذي فاز بجولات راليات أكثر من أي متسابق آخر, يتصدر قائمة أفضل متسابقي العالم في هذا الرالي .

وكان السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم للراليات (7) مرات تعهد بتكرار الانجاز الذي حققه العام الماضي في الاردن عندما احتفل وفريقه بتتويجه باللقب في البحر الميت وفي حديث خص فيه اللجنة الاعلامية قال لوب : اشعر بحماس كبير لخوض غمار هذا الرالي واتشوق للحظة اعلان انطلاق السيارات اريد ان احافظ على لقب هذا الرالي وهذا ما جاء بي الى هنا واشعر بان الانتصار قريب مني في هذه الجولة.

واضاف لوب : مراحل رالي الاردن جميلة وتحتاج الى مهارة كبيرة في القيادة واتمنى ان استطيع المحافظة على لقب رالي الاردن بعد نجاحي بالفوز به العام الماضي وأن أقدم أفضل ما لدي من مهارات للفوز بلقب رالي الاردن "عالمي المستوى".

وقال لوب: "انني سعيد برؤية أسماء كبيرة ولامعة تنضم لبطولتنا مما يعزز التغطية الإعلامية للبطولة ككل. ونستطيع ان نقول بان التغطية الاعلامية التي نتابعها منذ العام الماضي تعتبر من افضل التغطيات في جولات بطولة العالم للراليات.