وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعيق يبحث مع القنصل البلجيكي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 00:39 )
رام الله-معا- بحث وزير الزراعة إسماعيل دعيق، مع القنصل البلجيكي العام في القدس غيرت كوكس، ومسؤول التعاون في القنصلية غيرت ديسيرانو، سبل التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام وسبل تفعيلها.

واستعرض دعيق خلال استقباله الوفد في مقر الوزارة، أولويات الوزارة وآلية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والأولوبات التي تحتاجها المشاريع لدعم القطاع الزراعي.

وأطلع الوفد على مجمل أوضاع القطاع الزراعي، وخطط وزارة الزراعة لاستكمال بناء القطاع الزراعي للدولة الفلسطينية القادمة، منوها إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للأعوام 2011-2013.

وبحث الطرفان المشاريع المستقبلية التي ستنفذها الزراعة، وغلاء أسعار المواد الغذائية، وأولويات القطاع الزراعي، والصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الإسرائيلية، وفقدان آلاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء الاستيلاء على أراضيهم.

بدوره، أشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، مؤكدا اهتمامه بالقطاع الزراعي، وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة، ورغبة الحكومة البلجيكية في دعم التنمية الزراعية والاقتصادية، وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني.