وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدعم اماراتي: التضامن توزع عدد من ماكينات الخياطة على اسر الأيتام

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا- قام د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن ومنسق المشروع في هيئة الأعمال الإماراتية بهاء أبو الهيجا، بتوزيع ماكينات خياطة على المستفيدات من المشروع في القرى واسر الايتام.

واستكمل د. علاء مقبول عملية تسليم الماكينات على المستفيدات من المدينة بحضور إبراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، وبحضور سعيد هندية مسؤول قسم المشاريع في جمعية التضامن وسعاد حجاوي مسؤولة العلاقات العامة وملف الكفالات الفردية في الجمعية.

وكان لهذا المشروع اثر واضح في قلوب الأمهات وذلك لإيجادهن وسيلة لكسب العيش والإنفاق على أسرتهن وكفائهن عن السؤال والحاجة، حيث أن توفر الماكينات سيكون مصدر دخل للأمهات وتنمية لقدرات الأم ومهارتها.

وتحدث د. علاء مقبول للأمهات حين سلمهن الماكينات ووعدهن على تنمية قدراتهم وتمكينهم من مهارات استخدام الماكينة، من خلال إعطائهم دورات في الخياطة ومهارات استخدام الماكينة وإجادة استخدامها.

جاء ذلك للارتقاء بمستوى الأمهات واغنائهن عن السؤال وتحدث إلى انه سيتم عمل تقرير شهري لمتابعة عمل الماكينة لكل عائلة مستفيدة وعن مدى إنتاجها واستفادتها من الماكينة، حيث سيتم تحضير جدول المصروفات التشغيلية الشهرية من خيطان وقماش وجدول الدخل الشهري للماكينة وسيتم متابعة ذلك في البيوت.

وبدوره تقدم د. علاء مقبول بإسمه وبإسم الهيئة الإدارية بالشكر لابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وأثنى على هيئة الأعمال الإماراتية لما قدمته وتقدمه للأيتام والمحتاجين على مستوى الوطن.