وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يجدد الاعتقال الاداري بحق حاتم قفيشة وعمر البرغوثي

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 14:33 )
نابلس- معا- أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن المحاكم العسكرية الإسرائيلية جددت مساء أمس الثلاثاء الاعتقال الإداري بحق النائب في المجلس التشريعي حاتم قفيشة، والأسير عمر البرغوثي شقيق عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي.

وأوضح احمد البيتاوي، الباحث في التضامن الدولي ان محكمة عوفر الإسرائيلية جددت اعتقال النائب عن محافظة الخليل حاتم قفيشة مدة (6شهور) وذلك للمرة الثانية على التوالي، علما بان الاحتلال كان قد اعتقل قفيشة بتاريخ 18/10/2010 بعد اقتحام منزله ليلا.

هذا ولا تزال سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها (13) نائبا في المجلس التشريعي والذي كان آخرهم النائب عن الخليل محمد ماهر بدر والذي اُعتقل قبل حوالي أسبوعين.

وفي ذات الإطار، أشار البيتاوي إلى أن الاحتلال مدد أيضا اعتقال عمر البرغوثي (أبو عاصف) لمدة (6 شهور) إدارية وذلك للمرة الثانية، علما أن البرغوثي أسير سابق أمضى (22) عاما في سجون الاحتلال وهو شقيق نائل البرغوثي أقدم أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية والمعتقل منذ (34) عاما.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت (أبو عاصف) بتاريخ 23/10/2010 بعد اقتحام منزله في قرية كوبر قضاء رام الله، وهي المرة الثانية الذي يحوّل فيها إلى الاعتقال الإداري حيث سبق وان اعتقل بتاريخ 20/4/2007 قبل أن يفرج عنه بداية العام 2008.

ودان البيتاوي هذه التمديدات الإدارية المخالفة لأبسط قواعد حقوق الإنسان كونها صدرت بحق نائب في المجلس التشريعي يمتلك الحصانة الدبلوماسية ولأسير سابق أمضى أكثر من عقدين من عمره في سجون الاحتلال، ولم يثبت بحقهما أيا من التهم المنسوبة إليهما.