وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تحتفل في يطا بتخريج عدة دورات تدريبية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 15:11 )
الخليل- معا- احتفل مركز يطا الدراسي التابع لجامعة القدس المفتوحة بتخريج عدة دورات تدريبية شملت مجالات: الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL)، دبلوم كامبردج الدولي لمهارات تقنية المعلومات (CID-IT)، ودورة في محادثة اللغة الانجليزية، وقد بلغ عدد خريجي هذه الدورات (31) مشاركاً ومشاركة من المجتمع المحلي وطلبة المركز.

وافتتح اللقاء منسق التعليم المستمر في المركز أ. فراس الحوامدة، مرحباً بالمشاركين ومباركا لهم، واثنى على التزامهم واهتمامهم في التزود من نبع المعرفة الذي لا ينضب لتطوير أنفسهم، وحثهم على مواصلة جهودهم والسير قدماً في هذا المسار، وبشكل موجز تطرق إلى منافستي كأس فلسطين وكأس العالم في الحوسبة والإنترنت وبطولة فلسطين والعالم في في برنامجي مايكروسوفت وورد واكسل لعام 2011.

بدوره هنأ د.علي صلاح مدير مركز يطا الدراسي المشاركين، ناقلاً لهم تحيات أ.د يونس عمرو رئيس الجامعة، وبين أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في صقل شخصية المشاركين ورفع مستواهم المعرفي والتكنولوجي والمهني لتأهيلهم حتى يلجوا غمار الحياة العملية وهم مزودون بالمعرفة والمهارة اللازمة، مشيراً إلى أن هذا يأتي انطلاقاً من الرسالة التي تضطلع بها جامعة القدس المفتوحة في خدمة المجتمع الفلسطيني وتوفير الخبرات والكفاءات العلمية والفنية التي سيكون لها الدور الريادي للإسهام في خطط التنمية وإحداث التغيير المطلوب.

كما بين أن الجامعة على استعداد تام لتلبية احتياجات المجتمع المحلي وطلبتها لأي دورات يحتاجون إليها، متمنياً السداد والتوفيق للجميع، شاكراً المدربين على جهودهم في هذه الدورات.

وتحدث مدرب دورة اللغة الانجليزية أ. أنور حسونة، مهنئاً المشاركين باجتياز هذه الدورات، شاكراً إدارة المركز على حسن الاستقبال والضيافة وتجهيز احتياجات الدورة على أتم وجه، معبراً عن سعادته بهذه التجربة في مركز يطا الدراسي.

وأشار إلى أهمية اللغة الانجليزية في الحياة المهنية، مؤكداً على ضرورة الالتحاق بمستويات أخرى متقدمة في اللغة الانجليزية.

وفي حديثه تناول المشرف الأكاديمي المتفرغ في المركز أ. سليم أبو عقيل عدداً من الدراسات والإحصائيات حول استخدام المعرفة والتكنولوجيا في الوطن العربي، مؤكداً على ضرورة زيادة هذه النسب حتى يتسنى للشخص العربي دخول الألفية الثالثة متقلداً سلاح المعرفة، مشيرا إلى أهمية هذه الدورات التي أصبحت عاملاً أساسياً في التنافس الوظيفي مستقبلاً.

وفي نهاية الحفل كُرم الحضور ووُزعت الشهادات على المشاركين، كما كُرم أيضاً مدرب دورة اللغة الانجليزية أ.أنور حسونة.