وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى النقب وعوفر يوقعون على الوثيقة المليونية لحق العودة

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 18:14 )
رام الله - معا - وقع حوالي 1500 أسير فلسطيني يقبعون في سجن النقب الصحراوي و630 أسيراً يقبعون في سجن عوفر، على الوثيقة المليونية للتمسك بحق العودة المقرر اعلانها في الذكرى الثالثة والستين للنكبة في الخامس عشر من شهر أيار المقبل.

ويأتي توقيع هذه الوثيقة في اطار الحملة التي اطلقتها دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة (لجنة احياء ذكرى النكبة)، وفعاليات اللاجئين ومؤسساتهم في الوطن والشتات، تأكيداً على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة الى ديارهم وفق القرار الدولي 194 الصادر عن الأمم المتحدة وتأكيدا لرفضهم أية حلول، أو تسويات لا تضمن هذا الحق باعتباره حقا لا يسقط بالتقادم ولا يقبل التجزئة.

ويكتسب توقيع أسرى معتقلي النقب وعوفر أهمية كبرى باعتباره يشكل فاتحة لتوقيع كافة الاسرى، والمعتقلين هذه الوثيقة التاريخية.

وأكد المحامون ان الأسرى في السجون الأخرى ينتظرون بعض المعلومات حول الوثيقة لتوقيعها، وهذا من شأنه ان يكسب الوثيقة بعدا وطنيا وحدويا في ظل مرحلة الانقسام، التي تعاني منها الساحة الفلسطينية، كما يعزز مكانة الوثيقة نظرا للمكانة التي يمثلها المعتقلون في حقوق الشعب والحركة الوطنية.