وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ دورات تدريبية متخصصة لطلاب الجامعات

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 15:33 )
غزة - معا- شرعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالبدء في تنفيذ مجموعة دورات تدريبية متخصصة لطلبة الجامعات، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني (5)، وذلك بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية الثلاث (الجامعة الإسلامية، جامعة الأقصى، جامعة الأزهر)، وبتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.

وقال د.نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد أن المشروع يهدف الى بناء وتحسين قدرات الشباب والخريجين الجدد حول مفاهيم حقوق الإنسان، تحسين المهارات التقنية لدى كل من طلاب الإعلام والوسائط المتعددة، والصحافة لاستخدام هذه المهارات في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان".

وأضاف أن المشروع يعمل على تشجيع دور الشباب في المجتمع، وتحسين دور جهات مختلفة من المجتمع في قضايا الشباب.

من جهته أكد أيمن أبو كريم مدير المشروع أن المشروع يستهدف طلبة الجامعات ويهدف إلى بناء وتطوير قدرات الشباب من الناحية الإعلامية والتكنولوجية، وتعزيز معرفة الشباب بحقوقهم المختلفة، والعمل على خلق روح التطوع بين الشباب وتبني المبادرات الشبابية.

وأضاف أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع حيث تشمل دورات تدريبية متخصصة في (الإنتاج الإعلامي والتلفزيوني – الكتابة الصحفية – تدريب مدربين (TOT) – دورات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات), حيث يستهدف المشروع ثلاث تخصصات وهم طلبة وخريجي (الإعلام – الحقوق – تكنولوجيا المعلومات) .

وأوضح أبو كريم أنه سيتم تنفيذ عدة أنشطة مختلفة متخصصة شبابية بعد الانتهاء من الدورات حيث سيتم تنفيذ مجموعة افلام وثائقية للشباب ومناقشتها في ورش عمل متخصصة حقوقية لطلبة الجامعات من خلال زملائهم الطلاب، بالإضافة إلى مجموعات الكترونية للتواصل الشبابي والحشد والمناصرة لحقوق الشباب.