وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المهدي: النسخة الخامسة من بطولة جمال الخيول اشتملت 5 ميزات دولية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 15:50 )
جنين- معا- عصري فياض- قال محمد المهدي عضو الاتحاد الفلسطيني للفروسية ومدير بطولة الربيع لجمال الخيول العربية الأصيلة التي نظمها الاتحاد في أريحا الجمعة الفائت إن البطولة هذا العام والتي حملت النسخة الخامسة قد حافظت على تواصل تميزها ونموها التطويري نحو الأمام، وأضاف المهدي إن خمسة ميزات أضيفت إلى هذه البطولة وهي :

أولا: الرعاية ، فقد تقدمت شركة كيا لرعاية هذه النسخة وهي المرة الاولى التي تقوم بها شركة برعاية هذا المهرجان وهذه البطولة، الأمر الذي فتح آفاقا جديدة على البطولة نظرا لنجاحها المتواصل، وقال المهدي إننا في الاتحاد وفي إدارة البطولة نشيد بمبادرة شركة كيا، ونعلن فتح المجال لجميع الشركات التي ترغب في رعاية النسخ القادمة من البطولة أو من البطولات الأخرى.

ثانيا : التحكيم في هذه البطولة كان عاليا من جميع النواحي خاصة وان المحكمين الدوليين الثلاث وهم الدكتور طون هوكشتون من هولندا والدكتور يورغن ميلر والدكتور شرودير من ألمانيا حكام دوليين لهم خبرتهم الطويلة في التحكيم، قد أضافوا على النتائج لمسة ناجحة ومرتفعة.

ثالثا : ساحة العرض ، وهذه الميزة التي يقوم بهندستها سنويا رئيس الاتحاد العميد حسن البزلميط كانت رائعة هذا العام ، بل قل نظيرها في كثير من الدول العربية والعالمية، من ناحية منصتة التتويج وساحة العرض وساحة الإحماء والمدخل والمخرج الأمر الذي وفر الراحة التامة واختصر الكثير من الوقت والجهد.

رابعا : زيادة عدد الخيول المشاركة من 60 رأس في العام 2010 إلى 80 رأس في هذا العام، وهذا مؤشر ايجابي للبطولة ، فضلا عن نوعية الخيول ، وتقارب مستوياتها الجمالية.

خامسا : حضور مراقبين من جمعية اكاهو جمعية الخيول العربية الأصيلة في أوروبا ، وهم المراقبين مهند درواشة ورضا ناصر الدين، والذين قاموا بكتابة التقرير والذي سيتم رفعه للجمعية حول المواصفات الدولية التي نفذت فيها البطولة.

واعتبر المهدي أن البطولة تتطور عاما بعد عام، وقال أننا سنحرص على التجديد الايجابي ورفع مستواها وعدد المشاركين فيها والتحضير لها نسخة بعد نسخة.