وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: الاحتلال يبعد الأسير ماهر عودة إلى ماليزيا بعد عام من الاعتقال

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 09:49 )
بيت لحم- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن جهاز المخابرات الإسرائيلي قام مساء اليوم 13/4/ بإبعاد الأسير ماهر عبد الله عودة (48) عاماً من عين يبرود الى ماليزيا.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان ان الأسير ماهر عودة تم اعتقاله في 14/3/2010 بعد عملية مطاردة استمرت لمدة ثماني سنوات متواصلة، ومن ثم تم إخضاعه إلى تحقيق قاس لمدة 45 يوما ومن ثم تم تحويله للاعتقال الإداري.

وذكر الخفش أن ما يسمى المحاكم الإسرائيلية وجهاز المخابرات الذي فشل في انتزاع اعتراف من عودة أكد له انه لن يتم الإفراج عنه وانه سيبقى بالأسر، وقد عرض عليه الإبعاد ورفضه أكثر من مرة.

وفي حديث لها مع مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان قالت زوجته أم انس: "انها علمت أن زوجها خرج من السجن بعد اتصال أتاها من مدير السجن، وقال لها: "لقد تم إبعاد زوجك الى ماليزيا".

من جهته استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الإجراء الإسرائيلي القاضي بإبعاد الأسرى الفلسطينيين وإخراجهم من أرضهم او تهديدهم بالبقاء بالسجن بشكل مفتوح.

وناشد الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بضرورة التدخل من اجل لجم إسرائيل التي تخترق القوانين الدولية وتقوم بتغير اماكن السكن للمواطنين الامر الذي يعد مخالفا للعرف والقانون الدولي.