وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدلل: الأسرى رمز صمودنا وسنبذل كل الوسائل لتحريرهم

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 22:03 )
غزة- معا- شدد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي أبو طارق المدلل على أن قضية الأسرى هي رمز من رموز الصراع بين الشعب الفلسطيني والاحتلال الاسرائيلي, مؤكدا أن ما تقوم به سلطات مصلحة السجون الاسرائيلية ضد الأسرى والمعتقلين داخل السجون، لن يضعف من عزيمتهم وصمودهم ولن يؤثر في معنوياتهم.

جاءت كلمة القيادي بالجهاد خلال وقفة تضامنية نظمتها الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس لرعاية الأسرى والشهداء أمام جامعة القدس المفتوحة وسط قطاع غزة .

ودعا, المدلل إلى العمل الجاد لكافة الفصائل الفلسطينية لأسر مزيد من الجنود الاسرائيليين لتحرير الأسرى القابعين خلف سجون الاحتلال ، مشدداً على أن خيار الجهاد والمقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير الأرض والأسرى .

واستهجن, القيادي في الجهاد دور مؤسسات حقوق الإنسان بالدفاع المستميت عن الجندي الاسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية بغزة "جلعاد شاليط", في حين أن أكثر من سبعة آلاف أسير فلسطيني يعانون ويلات و قساوة زنازين المحتل .

من ناحيته، طالب ياسر صالح في كلمة باسم مؤسسة مهجة القدس، بتفعيل قضية الأسرى والوقوف بجانب الأسرى ومساندتهم في فعالياتهم خلال هذا الشهر الجاري، للمطالبة بحقوقهم المسلوبة، كالمنع من الزيارات، والتعليم، والإهمال الطبي، والأوضاع المعيشية الصعبة، والتفتيش العاري، والإجراءات القمعية المختلفة.

ودعا صالح، إلى رفع دعاوى ضد الاحتلال في كافة المحافل الدولية، حاثاً المؤسسات الحقوقية والإنسانية والأهلية المحلية منها والعربية والدولية لتكثيف العمل من أجل تعرية الاحتلال وكشف أساليبه القمعية بحق الأسرى، والتعريف بقضية الأسرى لإطلاق سراحهم من خلال حملات إعلامية مكثفة.

بدوره, دعا سالم أبو طيور في كلمة باسم الأطر الطلابية كافة الطلبة بالمدارس والجامعات للمشاركة في فعاليات والأنشطة الداعمة لقضية الأسرى, مطالباً بالوقت ذاته بضرورة توحيد الكلمة وتنحية الخلافات جانبا، مؤكداً على أن قضية الأسرى يجب أن توحدنا .

ووجه دعوة لكافة الطلبة بكافة الجامعات والمدارس الفلسطينية لتبنى قضية الأسرى من خلال التذكير بها بالوسائل والأنشطة الثقافية والوسائل الفنية والإذاعات المدرسية, وتحفيز الطلبة على الإبداع في خلق وسائل تمكن من نشر قضيتهم للعالم الخارجي وفضح ممارسات الاحتلال .