وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم المعرض والمهرجان الختامي لأعمال مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 09:15 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار المعرض والمهرجان الختامي لأعمال مدارس محافظة أريحا والأغوار وذلك بحضور المحافظ المهندس ماجد الفتياني والمفتي العام للديار المقدسة الشيخ محمد حسين ومدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ومحمود عيد مدير دائرة النشاط الثقافي في وزارة التربية والتعليم العالي و مدراء الدوائر و المؤسسات الرسمية ومندوبين الجمعيات والمؤسسات الأهلية والأندية و مدراء و معلمي المدارس الحكومية والخاصة و أولياء أمور الطلبة.

وفي كلمته هنأ محافظ أريحا ماجد الفتياني الطلبة والمعلمين بهذا اليوم معتبراً ان نجاح العملية التربوية مرهوناً بتعاون المجتمع المحلي افراداً ومؤسسات، مؤكداً على ان هذه الجهود المبذولة لابد ان تتكامل لكي نستطيع خلق مجتمع فلسطيني واع مؤمنا بعدالة قضيته ساعيا من اجل نيل استقلاله و حريته على ارضه الطاهرة.

كما وأشار الفتياني إلى وجود نهضة حقيقية في التعليم في محافظة أريحا منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية و التي يجب أن نحافظ عليها جميعاً.

من جانبه رحب مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش بالحضور و أكد على انه فخور بهذا الانجاز والذي جاء نتيجة جهود حثيثة ومستمرة للإدارات والهيئات التدريسية والطلبة وموظفي مديرية التربية و التعليم، معتبرا هذا الاحتفال تتويجا لهذه الجهود.

كما هنأ الحواش الطلبة والمعلمون على هذا الانجاز مؤكداً على أن هذا الاحتفال والتكريم هو بادية الطريق إلى النجاح والذي يحتاج مزيداً من المثابرة والجهد.

وبدوره أشاد محمود عيد مدير دائرة النشاط الثقافي بأداء مديرية التربية و التعليم في أريحا و طاقمها و طلبتها، شاكراً الجهود المبذولة من قبل المعلمين وأولياء الأمور , معتبراً أن المدرسية و الأسرة لبنتان في جسم واحد، وأضاف " أن مشاهدته اليوم ما كان ليكون إلا بمجهود الجميع و أولهم الطلبة ونحن في وزارة التربية و التعليم فخورون بأبنائنا الطلبة و معلميهم " .

من جانبه ثمن حسن صالح رئيس بلدية أريحا عطاء مديرية التربية و التعليم معتبراً ان هذا العطاء سيزهر بأبنائنا و بناتنا ,كما وأضاف " أننا في اربحا علينا أن ننجح لنبني محافظتنا ومديتنا مدينة القمر و كنعان أرضنا منذ الزمان وقبل الزمان ,و حتى رحيل الاحتلال " .

فيما بدأ الاحتفال بالعرض الكشفي و السلام الوطني و من ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالب عبد الرحمن الراعي من مدرسة زهرة المدائن. فيما أطربت الطالبة نادين السويطي من مدرسة بنات أريحا الأساسية الحضور بأغنية فردية عن الوطن. وألقى الطالبة حسين جلايطة من مدرسة زهرة المدائن قصيدة شعرية بعنوان فلسطيني الهبت حماس الجمهور.

وأغنية تراثية قدمها كورال مديرية التربية والتعليم باشراف نادية خليل مشرفة الموسيقى فيما قدم طلاب مدرسة البحتري مسرحية فنية مغناة بعنوان شريعة الغاب .

وعلى ضوء هذا المهرجان الحاشد افتتح مدير التربية و عطوفة المحافظ و سماحة المفتي المعرض الفني المركزي و الختامي و الذي اشتمل على على زوايا تراثية وفنية متعددة تضم اعمال فنية و مطرزات بدوية، بيت الشعر الريحاوي، بالاضافة الى مجسمات عن قبة الصخرة الشريفة الأماكن الدينية.

كما ضم المعرض الزاوية الإرشادية والتي اشتملت على نشرات إرشادية و توعوية بالإضافة إلى زاوية التعليم الجامع و التي ضمت وسائل تعليمية بسيطة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة . فيما اشتمل المعرض العلمي على نماذج وتجارب علمية و وسائل تعليمية في الرياضيات والعلوم واللغة العربية.