وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الوسطى تنظم درساً توضيحياً في مبحث التكنولوجيا للحادي عشر

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 11:20 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى درسا توضيحياً في مبحث مادة التكنولوجيا في مدرسة ممدوح صيدم الثانوية "أ" للبنات للصف الحادي العشر، بحضور رئيس قسم الإشراف أ.محمد حمدان، ومشرف التكنولوجيا أ.عبد الرحيم يونس، ومديرة المدرسة أ.نعمات حمدان، وعدد من معلمي التكنولوجيا للصف الحادي عشر بمدارس مديرية الوسطى.

وتمحور الدرس حول موضوع "تمثيل البيانات في ذاكرة الحاسوب "وقامت بتنفيذ الدرس أ. عبير صلاح مدرسة التكنولوجيا بمدرسة ممدوح صيدم الثانوية أ للبنات.

وحضرت مديرة المدرسة أ.نعمات حمدان اللقاء القبلي والبعدي بمكتبة المدرسة، ورحبت بالحضور من مديرية التربية والتعليم والمدرسين مستعرضة دور مصادر التعلم الحديثة وتوظيفها في طرق التدريس المستخدمة في منهاج التكنولوجيا وفي رفع مستوى الطلاب.

من جانبه بيّن مشرف التكنولوجيا أ. عبد الرحيم يونس هدف الدرس التوضيحي، وهو التركيز على المهارات والاستراتيجيات التي يوظفها المعلم داخل الحصة الصفية ومن أهمها استغلال أدوات التقويم البنائي والمرحلي والنهائي، وتوظيف طرق العرض الحديثة أمام الطلاب، كما أثنى المشرف على أداء المعلمة عبير صلاح التي قامت بأداء رائع في عرض الدرس بأسلوب تربوي ومهني، والذي نال إعجاب المعلمين الحاضرين.

وفي نهاية الدرس التوضيحي شكر مشرف المادة مديرة المدرسة أ. نعمات حمدان على التغذية الراجعة التوجيهية البعدية التي قدمتها للمعلمة وحسن الضيافة والاستقبال، وأثنى على مدرسة التكنولوجيا على أداءها المتميز في عرض المعلومات وتوضيح الأفكار بأسلوب سلس وبسيط للطلاب، مؤكداً على أهمية الدرس في توضيح مجمل الأمور الفنية التي تتم داخل البيئة الصفية.