وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة تنظم مسابقة العرض الرياضي المركزية

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 12:45 )
غزة-معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي– لإدارة العامة للأنشطة مسابقة العرض الرياضي المركزية على مستوى مديريات التربية والتعليم الست بالمحافظات الجنوبية.

حضر المسابقة د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، وأحمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية بالوزارة المقالة، وعلي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى، و أحمد قنن النائب الإداري لمديرية الوسطى، وعدد من موظفي الوزارة والمديرية، و محمود أبو سويرح مسؤل حركة الأحرار في المنطقة الوسطى وعدد من المسؤلين في الحركة، وذلك بصالة نادي خدمات البريج بالمحافظة الوسطى، وبمشاركة الفرق الرياضية من كافة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية .

وفي كلمته شكر د. ثابت الفرق المشاركة في المسابقة والقائمين عليها مشيداً بعمل الجميع لإنجاح البطولة المركزية، وأضاف بأن الوزارة تحتفل اليوم بمسابقات مميزة يتنافس من خلالها عدد من الفرق التي حازت على المركز الأول في مديرياتها فجميعهم أوائل وجميعهم فائزون، وأكد د. ثابت بأن الوزارة تولي الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية اهتمام كبير، فهي التي تعزز وتنمي مهارات ومواهب الطلبة وتغرس فيهم قيم التنافس، وتشجعهم على الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أهدافهم، مضيفاً بأن الوزارة ستستمر في دعم مثل هذه الأنشطة والفعاليات الهامة في بناء وتقويم شخصية الطالب.

كما توجه د. زياد ثابت بالشكر والتقدير للإدارة العامة للأنشطة التربوية ولأقسامها المختلفة بالمديريات، للمجهودات الكبيرة التي يبذلونها لتحقيق هذه الانجازات، وفي تنظيم هذه المسابقات والأنشطة المختلفة، كما توجه بالشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى لاستضافتها هذه البطولة .

من جانبه تحدث أ. أبو ندى عن أهمية هذه البطولة وعن الأهداف التي حققتها، وأضاف بأن نشاط اليوم هو نشاط لجهد دؤوب بدأت به الإدارة العامة للأنشطة الطلابية، وأقسام الأنشطة بكافة المديريات من بداية العام الدراسي حتى تحقيق هذا العرض، مضيفاً بأن المسابقة جرب في جميع المدارس بكافة مديريات المحافظات الجنوبية.

وأضاف أبو ندى إن هذه الجهد هو حلقة من الحلقات المتواصلة التي استمرت خلال العام الدراسي من الألعاب الكشفية استعداداً للاحتفال الختامي لفعاليات الأنشطة التربوية المركزي بمركز رشاد الشوا الثقافي والذي سيكون على هامشه معرض فني خاص بفعاليات ونشاطات الوزارة ومديرياتها .

وبدوره رحب أ. علي أبو حسب الله بوكيل الوزارة المساعد وبنائب مدير عام الأنشطة، وبكافة الفرق المشاركة بمسابقة العرض الرياضي من كافة المديريات ، وأثنى على اهتمام وزارة التربية والتعليم بمثل هذه الأنشطة والفعاليات، التي تنمي وتعزز مواهب وإبداعات أبنائنا الطلبة، مما ينعكس إيجابا على تحصيلهم الدراسي والعلمي.

وأضاف أ. أبو حسب الله إن الأنشطة اللامنهجية هي جزء أساسي من مقومات بناء الشخصية السليمة والإنسان الصالح لوطنه ودينه، فهذه الأنشطة هي التي تعزز قيم الانتماء للوطن والعطاء والمنافسة الشريفة وغيرها من القيم التي تبني وتنمي شخصية الطالب، وتوجه أ. أبو حسب الله بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل.

هذا وبدأت العروض الرياضية حيث قامت الفرق المشاركة من كافة المديريات بتقديم عروضهم الرياضية والتي تميزت بالمهارة والإتقان، وكانت عبارة عن لوحات فنية إبداعية حازت على إعجاب واستحسان الجميع ، وفي نهاية البطولة عرضت لجنة التحكيم نتائج البطولة المركزية للعرض الرياضي حيث فاز فريق مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى بالمركز الأول على مستوى محافظات غزة، وجاء فريق مديرية التربية والتعليم بشمال غزة في المركز الثاني ، وفريق مديرية التربية والتعليم بشرق غزة في المركز الثالث، وفي نهاية البطولة تم تكريم الفرق الفائزة وتقديم الكأس والهدايا لهم .