وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في بلدية بيت لحم لبحث آليات التنسيق بين البلدية والمواطنين

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 15:36 )
بيت لحم- معا- من منطلق بحث آلية التعاون والتنسيق والتواصل فيما بين بلدية بيت لحم والمواطنين، عقد في دار البلدية اجتماع ضمّ لجان الأحياء في المدينة، حيث ترأس الاجتماع د.فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم بحضور أعضاء المجلس البلدي ومسؤولي الدوائر وممثلو لجان الأحياء والمؤسسات في مدينة بيت لحم.

في بداية الاجتماع رحّب رئيس البلدية بالحضور مبيناً أهمية التواصل مع ممثلي لجان الأحياء لإطلاعهم على ما جرى تنفيذه من مشاريع ومخططات وأعمال في سبيل مصلحة المدينة، مذكراً الحضور بالخطة الإستراتيجية التي نفذتها البلدية ولجان الأحياء مع مؤسسة أريج ضمن عناصر استراتيجية العمل المحلية للاستدامة (2009 – 2019)، وذكر المعيقات وبعض المشاكل التي تواجه البلدية كقلة الدعم المالي للمشاريع بسبب مقاطعة بعض الجهات الداعمة للبلدية.

وقام مدير البلدية أنطون مرقص باستعراض الوضع المالي للبلدية والالتزامات المترتبة عليها، مشدداً على ضرورة تعاون المواطنين في تسديد الالتزامات المترتبة عليهم من أجل استمرار البلدية في خدمتهم وتطوير المرافق المختلفة مؤكداً على أهمية استمرارية عقد مثل هذه الاجتماعات لاطلاع المواطنين على أعمال ونشاطات البلدية والتشاور معهم.

من جانبه قام رئيس قسم المشاريع في البلدية السيد أنور علاوي باطلاع الحضور على أهم المشاريع التي نفذّها مجلس بلدية بيت لحم منذ عام 2005 حتى الوقت الحاضر، مبينا في الوقت ذاته المشاريع التي سيبدأ المجلس البلدي بتنفيذها مطلع شهر أيار المقبل.

من ناحيتهم عبّر ممثلو لجان الأحياء في المدينة عن أهمية هذه الاجتماعات في التواصل والتعاون ما بين مواطني المدينة والبلدية، مما يعزز من ثقة المواطن بالبلدية ويشعر المواطنين بالمسؤولية تجاه المدينة بشكل عام.

وأشار ممثلو لجان الأحياء إلى أهمية إشراك المواطن بالمسؤولية وأهمية تعزيز ثقافة التواصل، لما يشكّل ذلك من أهمية في مساعدة البلدية للوفاء بالالتزامات المختلفة المترتبة عليها لصالح المواطنين والمدينة بشكل عام.

وقد اتُفِقَ على عقد الاجتماع المقبل في منتصف شهر أيار القادم.

جدير ذكره أنّ بلدية بيت لحم كانت السبّاقة في إقامة نظام لجان الأحياء لمدينة بيت لحم المُقر من قِبل المجلس البلدي، ويهدف للتواصل والتعاون والتنسيق وإشراك المجتمع المحلي في مختلف القضايا التي تهم مواطني المدينة.