وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار فعاليات يوم الصحة العالمي في مديرية تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 16:46 )
الخليل- معا- استمراراً لفعاليات يوم الصحة العالمي التي بدأت في السابع من نيسان والمستمرة على مدى أسبوع نفذ قسم الصحة المدرسية في تربية جنوب الخليل فعاليات في مدارس مدينة دورا.

ومن أهم الفعاليات مسيرة انطلقت من مجمع المدارس وجابت شوارع البلدة قام خلالها الطلبة بتوزيع الرسائل الصحية والورود على المحال التجارية وعلى المارة.

ومن ثم توجهت إلى مدرسة بنات شهداء دورا حيث ألقت الموظفة الميدانية كوكب خلاف كلمة شكرت فيها الحضور واثنت على دور منسقي اللجان الصحية المدرسية وعلى اهتمام الطلبة في الاستجابة لإرشادات الصحة المدرسية.

من جهته أكد النائب الفني للمديرية أ.عبد المنعم قباجا على أهمية نشر التوعية الصحية للطلبة والأهالي، والمحافظة على سلامة الطلبة الجسدية والعقلية والنفسية والاجتماعية وان الواجب يلزم كلا منا العمل على تحقيق مستوى صحي جيد للطلبة في المدارس، وشكر أيضا قسم الصحة المدرسية على جهودهم وأشاد بمستوى التعاون القائم بين قسم الصحة المدرسية وبين مؤسسات المجتمع المحلي.

وبدورها أكدت رئيسة قسم الصحة المدرسية أ. عايدة أبو لبن على أن الطالب محور رئيسي في عمل الصحة المدرسية وان قسم الصحة المدرسية يعمل جاهدا على توفير الظروف الصحية والبيئية والتغذويه وتوفير شروط الصحة والسلامة العامة لطلبة المدارس.

وخلال الفعالية وجه الطلبة في كلمة ألقاها أعضاء اللجان الصحية المدرسية رسالة دعوا فيها إلى ضرورة قيام المؤسسات والجهات المعنية مراقبة جودة المواد الغذائية المباعة في الأسواق.

واختتم النشاط بتوزيع الدروع التقديرية على المؤسسات الداعمة والمساندة لمسيرة الصحة المدرسية وعلى منسقي اللجان الصحية المتميزين.

ومن الجدير بالذكر أن المسيرة تمت بمشاركة الفرق الكشفية من مدارس البلدة وبمشاركة الطلبة ومنسقي اللجان الصحية، وبمساعدة المؤسسات المحلية، وبلدية دورا، ومديرية الزراعة وشرطة مدينة دورا، ومكتب الاقتصاد الوطني، ومديرية الدفاع المدني، وأخيرا مديرية صحة الجنوب.