وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل القنصل الاسباني العام ووزير الزراعة

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 16:01 )
طوباس- معا- استقبل د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الخميس، في مكتبه الفونسو بورتابالس القنصل الاسباني العام، ورئيسة مكتب التعاون الاسباني لوريا اورباري، وزير الزراعة إسماعيل ادعيق.

وحضر اللقاء مدير مديرية زراعة طوباس مجدي عودة، إضافة إلى كادر من وزارة الزراعة.

ونقل المحافظ طوباسي للقنصل الاسباني تحيات الرئيس، معبرا عن شكره لاسبانيا حكومة وشعبا لما تقدمه من دعم للقضية الفلسطينية وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

واطلع المحافظ الضيف الاسباني على واقع معاناة محافظة طوباس جراء انتهاكات قوات الاحتلال من مصادرة للأراضي وهدم لمساكن المواطنين والحواجز الإسرائيلية المنتشرة على مداخلها، مشيرا أن الاحتلال يسعى إلى تقويض جاهزية الدولة الفلسطينية من خلال تقويضه لمشاريع التنمية ومصادرة المزيد من الأراضي لصالح الاستيطان.

وأشار المحافظ طوباسي أن محافظة طوباس هي محافظة زراعية بالدرجة الأولى وتحتضن مساحات شاسعة من الأراضي الخصبة، وهناك مشاريع زراعية بحاجة إلى دعم وتطوير، من اجل النهوض بالواقع الزراعي، رغم ما يعانيه المزارعون من نقص في المياه نتيجة السيطرة الإسرائيلية على مصادرها.

بدوره، أبدى القنصل العام الاسباني إعجابه بالمشاريع الزراعية بالمحافظة، معبرا عن استعداده لدعم وتطوير مشاريع جديدة وفتح أفق للعمل المشترك من خلال التعاون مع وزارة الزراعة والمحافظة، مؤكدا على دعم بلاده للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير أسوة بباقي شعوب العالم.

وتحدث الوزير ادعيق عن لقاءات مشتركة جمعته والقنصل الاسباني تهدف إلى دعم القطاع الزراعي وخصوصا في محافظة طوباس من شانها الإسهام في تطوير هذا القطاع الحيوي، وان الوزارة تولي الوضع الزراعي بمحافظة طوباس اهتمام بالغ.

وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ طوباسي درعا تكريميا للضيف الاسباني، تعبيرا عن شكره لجهود بلاده في دعم القضية الفلسطينية، وتوجه الضيف الاسباني برفقة الوزير ادعيق وموظفي المحافظة والزراعة إلى بلدة طمون للاطلاع على المشاريع الزراعة فيها.