وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية وإبداع المعلم يعقدان ورشة عمل حول توظيف الذهبيات

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 16:34 )
بيت لحم- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مركز ابداع المعلم اليوم اليوم الخميس، ورشة عمل لـ 20 مشرفا حول توظيف الذهبيات في العملية التربوية فيما يتعلق بالإدارة الصفية والعلاقات داخل المدرسة.

وخلال افتتاح الورشة اكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد أن التدريب يهدف إلى السعي لخلق مناخ تعليمي يسوده الود والصداقة من لتمكين الطلبة من الانخراط في أنشطة تعليمية متنوعة تراعي ميولهم واحتياجاتهم.

كما أشار إلى أهمية إيجاد المعلم القادر على تحقيق الأهداف التربوية بطرق متنوعة والتركيز على امتلاك المحتوى التعليمي واستراتيجيات التدريس والتقويم وضرورة ربط التعلم السابق بالتعلم الجديد والمحاولة دوماً في اكتشاف طاقات وإبداعات الطلبة وتوظيف أسلوب التفكير الناقد في ذهن الطلبة والابتعاد عن الطرق التقليدية.

كما شدد زيد على ضرورة امتلاك المعلم بالإضافة الذهبيات الخميس إلى مهارة توظيف المنهاج بفاعلية وإشراك الطلبة في أنشطته المتنوعة.

ودعا المشاركين في الورشة الى الإفادة من هذه الورشة باعتبارهم فريق مدربين سيتولى التدريب المستقبلي في المديريات واكتساب المهارة والخبرة التي تعود بالفائدة على العملية التعليمية التعلمية والى ضرورة توظيف نشاطات وفعاليات هذه الدورة في تحسين أداء الطلبة وتحسين تحصيلهم التعليمي.