وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز واد النيص على البيرة في افتتاح استاد ماجد اسعد بحضور تورام

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 23:23 )
البيرة - معا - ناصر العباسي تصوير وجدي الجعفري - على هامش افتتاح ملعب بلدية البيرة وفي ختام منافسات الأسبوع الثامن عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" التقى اليوم فريقا مؤسسة البيرة وترجي وادي النيص على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية واضحة لفريق وادي النيص الذي فاز بثلاثية نظيفة ، وبهذه النتيجة رفع الترجي رصيده الى 27 نقطة بالمركز الخامس فيما تجمد رصيد مؤسسة البيرة عند النقطة 21 وظل بالمركز السابع واليكم التفاصيل :-

- تشكيلة مؤسسة البيرة :- في حراسة المرمى حاتم العباسي وفي الدفاع مصطفى أبو كويك وأحمد عايدية ورامي الرابي وأنور صدقي وفي الوسط جمال بدحه وأيمن أبو حلوه وغسان فواقه وساجد كراكره وفي الهجوم محمد نائل ومأمون رجب (مدرب الفريق حسن حسين ) .
- تشكيلة فريق ترجي وادي النيص :- في حراسة المرمى توفيق علي وفي الدفاع محمد يوسف غالب يوسف ورياض نايف وعيسى عدنان وفي الوسط أحمد جمال وخضر يوسف وأمجد زيدان وسميح يوسف وفي الهجوم أشرف نعمان وعرفات صبيح (مدرب الفريق فراس أبو رضوان) .
- حكم اللقاء :- للساحه عبد القادر عيد وساعده طارق الجبيهي وخالد الخطيب وثاثر ضراغمه رابعاً .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 5001 متفرج .
- الاهداف :- اشرف نعمان ، عرفات صبيح "2" .

الشوط الاول :-
- قبل اللقاء دخل الفريقان أرض الملعب وعزف نشيد الفيفا والسلام الوطني الفلسطيني ، وقام النجم العالمي ليليان تورام واللواء جبريل الرجوب وممثل الرئيس أبو مازن وممثلي القنصلية الفرنسية والالمانية بالدخول لأرض الملعب ومصافحة اللاعبين وطاقم حكام المباراة ، وتم التقاط الصور التذكارية ، وقام النجم تورام واللواء الرجوب بتنفيذ ركلة بداية اللقاء ، ومع انطلاق صافرة الحكم عبد القادر عيد لعب فريق البيرة بطريقة 4/4/2 فيما لعب ترجي وادي النيص بنفس الطريقة 4/4/2 .

- وجاءت البداية سريعة مع محاولات من كلا الفريقين لم تسفر عن أي خطورة على المرميين رغم النشاط الملحوظ للمهاجم البيراوي محمد نائل الذي حاول التوغل صوب مرمى وادي النيص في أكثر من محاولة لكن صلابة المدافعين بقيادة محمد وغالب يوسف وعيسى عدنان ورياض نايف أفشلوا تلك المحاولات .
- وشهدت الدقيقة "8" محاولة حقيقية لمهاجم الوادي عرفات أبو سرحان الذي حاول التسديد من داخل الصندوق لكن المدافع أبو عايدية تدخل بالوقت المناسب وأفشل الهجمة .
- بعدها انخفض مستوى الاداء وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع كثرة الكرات المقطوعة وغير المركزة والتي أثرت على الفاعلية الهجومية من الجانبين حيث لم يختبر حارسي المرمى حاتم العباسي "البيرة" وتوفيق علي "وادي النيص" في ال 20 دقيقة الأولى من اللقاء .
- وفي الدقيقة 22 حصل لاعب البيرة ساجد كراكرة على بطاقة صفراء للخشونة الزائدة ، وحاول الترجي ان يشكل خطورة على مرمى البيرة بفضل النشاط الملحوظ لمنطقة المناورة والتي قادها سميح وخضر يوسف وأمجد زيدان وأحمد جمال ومن امامهم النشط أشرف نعمان وعرفات صبيح لكن صلابة المدافعين حالت دون الوصول الى مرمى حاتم العباسي .
- وفي الدقيقة 29 لاعب الترجي عرفات صبيح استقبل كرة عرضية من خضر يوسف من الجبهة اليسرى وهيأها لنفسه وسدد كرة زاحفة استقرت على يمين الحارس حاتم العباسي معلنتة الهدف الاول للبيرة ونال عرفات صبيح البطاقة الصفراء لافراطه بفرحة الهدف .
- بعدها بدقيقتين سدد أشرف نعمان كرة زاحفة بنفس اسلوب الهدف الاول لكن هذه المرة سيطر الحارس العباسي على الكرة بالوقت المناسب ، وعاد نعمان في الدقيقة 35 وسدد كرة قوسية من مسافة 25 ياردة اعتلت العارضة بقليل .
- وفي الدقيقة 38 نال لاعب البيرة انور صدقي البطاقة الصفراء للخشونة .
- وفي الدقائق المتبقية من اللقاء لم تسجل أي من الفرص الخطرة مع انخفاض كبير في الاداء الذي لم يرتق للمستوى المطلوب لكثرة الكرات العشوائية بين الفريقين فكانت صافرة الحكم أقرب لإنهاء الشوط الاول بتقدم الترجي بهدف نظيف .
- الشوط الثاني :-
اشترك منذ البداية في صفوف مؤسسة البيرة اللاعب حمدان هشام بدلاً من ساجد كراكرة ، وفي الدقيقة 48 كاد فريق البيرة ان يفتتح التسجيل بعد كرة عرضية من الجبهة اليسرى حولها رامي الرابي بشكل نموذجي فتهيات الكرة امام محمد نائل الذي مرر الى ماموب رجب غير المراقب لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن .
وفي الدقيقة 52 اشترك في صفوف البيرة المهاجم نضال عاصي بدلاً من مصطفى ابو كويك لتعزيز الجبهة الهجومية ، وفي الدقيقة 55 ومن هجمة سريعة للترجي حول أشرف نعمان كرة عرضية امام مرمى البيرة لتجد قدم امجد زيدان المندفع من الخلف لكنه سدد بتسرع كرة طائشة بعيدة عن المرمى .
بعدها مباشرة عاد الترجي وشكل خطورة على مرمى البيرة من كرة بينية ضربت دفاعات البيرة ووجدت احمد جمال الذي سدد زاحفة على الزاوية البعيدة لكن المهاجم عرفات صبيح أخفق في متابعة الكرة لتتابع طريقها خارج الملعب .
وفي الدقيقة 58 اشترك في صفوف الترجي عامر يوسف بدلاً من المصاب سميح يوسف ، ومن اول لمسه للبديل عامر سدد كرة زاحفة من خارج الصندوق ارتطمت بالقائم الأيمن وتابعت طريقها خارج الملعب .
واعتمد الترجي على الهجمات المرتدة وظل أشرف نعمان وحيدا بالمقدمة وعاد صبيح الى منطقة المناورة للحد من محاولات البيرة التي سادها عدم التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات .
وفي الدقيقة 65 اشترك في صفوف الترجي اللاعب جهاد صقر بدلاً من احمد جمال لمساندة نعمان بالمقدمة ، وفي الدقيقة 66 استثمر عرفات صبيح هفوة دفاعية في صفوف البيرة ومرر كرة بينية استقبلها أشرف نعمان بكل حضور ليواجه الحارس حاتم العباسي وسدد بثقة كرة زاحفة استقرت بالزاوية اليمنى معلنتة الهدف الثاني للترجي .
وفي الدقيقة 70 اشترك في صفوف البيرة وليد فارس بدلاً من مأمون رجب لزيادة الكثافة الهجومية ، وفي الدقيقة 72 ومن كرة عرضية حولها أشرف نعمان من الجبهة اليمنى أخطأ الحارس حاتم العباسي في مسك الكرة بعد ان تهاوت امامه فاستغلها عرفات صبيح الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل المرمى معلنتة الهدف الثالث للبيرة .
وفي الدقيقة 77 اشترك في صفوف الترجي سمير جمال بدلاً من أمجد زيدان ، وفي الدقيقة 82 أضاع البيرة فرصة تسجيل هدف الشرف بعد كرة عرضية من الجبهة اليمنى تهاوت امام جمال بدحه الذي وجد نفسه مواجها للحارس توفيق علي لكن بغرابة سدد فوق العارضة مفوتا التسجيل للبيراوية ، تبعه بعد دقيقتين محمد نائل بفرصة مماثلة استقرت بين احضان الحارس توفيق علي .
وفي الدقائق المتبقية حاول البيرة الضغط على مرمى الترجي بكل ثقله لكن صلابة المدافعين وتالق حارس المرمى حالت دون تسجيل خطورة فيما واصل الترجي الاعتماد على الهجمات المرتدة .
وفي الدقيقة 88 سدد محمد نائل كرة قوية من ركلة حرة مباشرة اخرجها توفيق علي الى ركنية لم تستغل ، وفي الدقيقة 89 نال لاعب الترجي عيسى عدنان على بطاقة صفراء ، وفي الوقت بدل الضائع حول حمدان هشام كرة عرضية تطاول اليها محمدج نائل امام المرمى لكن المدافع محمد يوسف اشترك وأبعد الكرة الى ركنية لينتهي اللقاء بعدها بفوز الترجي بثلاثة اهداف مقابل لا شيئ .
|125401|

|125402|

|125403|

|125404|

|125405|

|125406|

|125408|

|125409|

|125410|

|125411|