وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القسام والوية الناصر تعلنان مسؤوليتهما عن قتل ضابط اسرائيلي في القطاع والاستيلاء على سلاحه وهاتفه الخليوي

نشر بتاريخ: 12/09/2006 ( آخر تحديث: 12/09/2006 الساعة: 11:09 )
غزة- معا- أعلنت كتائب عز الدين القسام ولجان المقامة الشعبية مسؤوليتهما عن قتل ضابط اسرائيلي في كمين مسلح قرب الحدود الشرقية لمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأوضح بيان مشترك وصلت نسخة منه وكالة "معا" أن مقاومين اثنين تمكنا من قتل ضابط اسرائيلي وجرح جنديين اخرين في كمين مسلح نصبوه على بعد 500 متر من الحدود الشرقية لمخيم المغازي عند الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم, أثناء قيام قوات إسرائيلية راجلة بمحاولة توغل في المخيم.

وأكد البيان ان المقاومين اللذين تمكنا من العودة بسلام استوليا على سلاح الضابط القتيل وهاتفه الخليوي.

وأضاف البيان ان العملية تاتي في إطار عملية وفاء الاحرار للتصدي لعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وفي بيان آخر وصل "معا" اعلنت كتائب شهداء الاقصى وكتائب المقاومة الوطنية مسؤوليتهما عن العملية, وقالتا إنها تمت في التاسعة إلا ربعا صباح اليوم الثلاثاء.

من جانب آخر اعترفت مصادر اسرائيلية بمقتل جندي في اشتباكات وقعت بمنطقة ابو العجين شرق دير البلح, مشيرة الى أن طائرة مروحية قامت بنقله الى مستشفى سوروكا ببئر السبع للعلاج الا أنه توفي متأثراً بجراحه الخطيرة.

وكانت قوة عسكرية اسرائيلية مؤلفة من خمس دبابات وعدد من الجرافات تدعمها طائرات مروحية توغلت فجر اليوم في منطقة ابو العجين وشرعت بتجريف مساحات واسعة من اراضي المواطنين في تلك المنطقة.

وافاد مراسلنا أن تبادلاً مكثفاً لاطلاق النار وقع بين مقاومين فلسطينيين خلال تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة, لم يسفر عن وقوع اصابات في الجانب الفلسطيني.