وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الإسلامي يحيي ذكرى مجزرة جنين في لبنان

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 11:13 )
لبنان- معا- أحيت حركة الجهاد الإسلامي الذكرى التاسعة مجزرة جنين، بإحتفال انشادي في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان أحيتته فرقه الجليل للإنشاد الاسلامي.

حضر الاحتفال ممثلين عن الاحزاب والقوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية وعلماء دين وحشد من أهالي مخيمات منطقة صور.

والقى كلمة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الحج ابو العبد عوض، مؤكدا على أهمية معركة جنين التي حشرت جيش الاحتلال في زاوية حجمه الطبيعي، الذي حاول أن يضخمه بالأسطورة التي لا تقهر، وأنه صاحب الذراع الطويلة.

|125597|وشدد عوض ان معركة جنين كسرت هذا الذراع، وأذلت كبرياء هذا الجيش، وهي تشكل عنوان المرحلة المقبلة من المواجهة مع هذا العدو، الذي بات مقتنعاً أن المعارك القادمة مع هذا الشعب وهذه الأمة لن تكون إلا على هذه الشاكلة من البسالة والتضحية والصمود.

وبين عوض ان مجزرة جنين هي نقطة الإنطلاق الأساسية التي شكلت عنوان وصمود وإنتصار غزة لأن روح الشهيد الطوالبة وبدير سكنت أرض غزة وتغلغلت في أجساد ونفوس مقاتلي سرايا القدس الذين سطروا الملاحم، وأظهروا صموداً لم يتوقعه الصهاينة على إمتداد حدود غزة.

|125596|وأكد عوض إننا في لبنان نواجه أزمة كبيرة تتمثل بغياب المرجعة الفلسطينية التي تعبر عن أبناء الشعب الفلسطيني اللأجئ في لبنان وترعى شؤونهم سواء مع الدولة المضيفة أو مع مؤسسة الآنروا التي تقلص خدماتها بشكل كبير والمطلوب وجود مرجعية قادرة وقوية لفرض الأمر على الآنروا وكذلك تنظيم الأمر مع الدولة اللبنانية ورفع الظغوط الموجودة على المخيمات.

وبخصوص الحوار الفلسطيني الفلسطيني المقترح في القاهرة، قال: نحن مع كل حوار فلسطيني من شأنه إنهاء حالة الإنقسام والتشردم على قاعدة فلسطين كل فلسطين لنا والإتفاق على برنامج مقاومة يحفظ للمقاومة حقها بطرد الإحتلال وإنهائه موقفنا في الجهاد الإسلامي لن نعترف بإسرائيل ولن نقر لها بشبر واحد على تراب فلسطين التاريخية ما دام فينا طفل يرضع وشيخ يركع.

|125595|وكان الحفل قد أفتتح بآيات من القرآن الكريم وقدم عريف الحفل محمود عاطف قصيده ومن ثم قدمت فرقه الجليل للإنشاد الإسلامي باقه من الاناشيد من وحي المناسبة.