وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يقلد تورام بميدالية ذهبية

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 14:29 )
رام الله - معا - ناصر العباسي - أقام الإتحاد الفلسطيني بكرة القدم ليلة أمس الأول إحتفالاً تكريمياً في فتدق الموفمبيك برام الله وذلك بمناسبة إختتام زيارة النجم العالمي الفرنسي ليليان تورام سفير "اليونيسيف" للنوايا الحسنة الى الأراضي الفلسطينية والتي استمرت 4 أيام متتالية .

وأقيم الإحتفال الذي تخلله حفل عشاء على شرف النجم العالمي برعاية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ، وبحضور د. رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية ، واللاعب ليليان تورام ، وأسرة القنصلية الفرنسية ممثلة بنائبي القنصل برنار بونه وداميان كريستوفاري ، وملحقة التعاون الاجتماعي بالقنصلية راضية أودجاني ، وجيروم شامبين مستشار رئيس الوزراء لتطوير الرياضة وكرة القدم ، وأعضاء اتحاد الكرة الفلسطيني ، ورئيس نادي الأمعري النائب جهاد طمليه ، والجهاز الفني وبعض لاعبي منتخبنا الوطني الفلسطيني ، وأسرة اتحاد كرة القدم ، وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية المحلية والأجنبية .

|125615|

وخلال الإحتفال ألقى اللواء الرجوب كلمة قال فيها : نحن سعداء بزيارة النجم العالمي ليليان تورام الى فلسطين خلال الأيام الماضية ، ومن هنا نعتبر زيارة لاعب عالمي بمكانة النجم تورام حدثاً تاريخياً للرياضة الفلسطينية .

ووجه الرجوب الشكر للنجم العالمي لزيارته الى أرض الوطن وقال أيضاً أتمنى أن يكون قد قضى أيام سعيدة خلال جولاته بمحافظات الوطن ، واذا كان قد تعرض لضغط من الأسرة الرياضية فهو دلالة على المحبة التي عكستها الجماهير الفلسطينية اتجاه اللاعب تورام .

|125614|

وأشار أن أكثر شيئ نكرمه فيه اللاعب تورام هو احترامنا وحبنا له لكن لا بد تكريمه بهدايا رمزية لها دلالات رياضية ووطنية لدى الشعب الفلسطيني حيث وضعنا صورته الشخصية على فانيلة المنتخب الفلسطيني وهي أكثر شيئ نعتز به كأسرة رياضية ، ونحن كشعب فلسطيني نعتز وطنياً بالقائد الشهيد ياسر عرفات العزيز على قلوبنا ولذلك نقدم له ميدالية ذهبية تحمل صورة الشهيد أبو عمار ، إضافة الى درع تقديري له علاقة بالمسيح عليه السلام .

وتمنى اللواء الرجوب أن ينقل النجم العالمي الى بلاده وللعالم الجوانب الإيجابية التي ترسخت لديه عقب زيارة فلسسطين ، وإظهار الوجه الحقيقي لانجاز وعظمة اللاعب الفلسطيني ، ومدى اهمية الرياضة لهذا الشعب الصامد مؤكداً ان النجم العالمي رسول للرياضة والشعب الفلسطيني ، وفي نهاية حديثه شكر اللواء الرجوب القنصلية الفرنسية في شرقي القدس واللاعب تورام وتمنى له التوفيق في حياته الرياضية والإنسانية .

|125613|

و في كلمته شكر النجم ليليان تورام اللواء جبريل الرجوب واتحاد كرة القدم الفلسطيني على انجاح زيارته ، وأبدى سعادته البالغة لوجوده في فلسطين ، معتبراً تلك الزيارة مميزة قضى خلالها أوقات ممتعة بين شعب يمتلك إرادة قوية ويعشق الوطن ، وتمنى أن تتحسن ظروف الرياضة الفلسطينية ، وأن زيارته كانت فرصة للتعرف عن قرب على حياة الرياضيين ، معرباً عن أمله في أن تكون الرياضة خير ممثل للشعب الفلسطيني .


|125612|

وفي نهاية الإحتفال قام اللواء الرجوب بتسليم النجم العالمي الهدايا الخاصه به ، وتم التقاط الصور التذكارية بين الحضور واللاعب تورام في أجواء إحتفالية .
يذكر أن النجم العالمي تورام قام يوم الاثنين الماضي بزيارة العديد من محافظات الوطن وشارك في عدة نشاطات من أهمها افتتاح ملعب بلدية البيرة لكرة القدم ، ويعتبر تورام أحد أشهر لاعبي كرة القدم في فرنسا ، وهو من الجيل الذهبي الذي رافق الأسطورة زين الدين زيدان ، وتيري هنري ، وبيكسنتي ليزارازو ، وتريزيجيه ، وهو الفائز بكاس العالم 1998 ويورو 2000 ، والنجم السابق لاندية موناكو ويوفنتوس وبرشلونة ، واعلن اعتزاله عام 2008 ، ويعتبر من افضل مدافعي العالم في اخر عشر سنوات ، وهو الذي أحرز هدف التعادل في مرمى ايطاليا بنهائي يورو 2000 .